رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صكوك

 

 

وينتهى أسبوع العيد وتعود امتحانات الثانوية العامة حزينة بوفاة الطالبة منار أثناء دخول امتحان الفيزياء.. منار طالبة المنوفية المجتهدة أصيبت بأزمة قلبية من الرعب أودت بحياتها، وأصابت الجميع بالصدمة والخوف على الأبناء.. وفاة منار تسببت فى ردود أفعال غاضبة من الطلاب وأولياء الأمور بأنحاء مصر.. ماذا تريد الثانوية العامة من أبنائنا؟

لماذا يتم الحكم على تلك الدفعة بالدمار وتحول إلى معمل للتجارب واختبارات مهما قيل عنها من دعايا إيجابية فهى الأسوأ على طلاب تلك الدفعة المظلومة.

هؤلاء الطلاب يواجهون اختبارات تعجيزية يحتار فى إجابتها حتى الطالب المجتهد وتضيع أحلام الطلاب ومجهود عام من أصعب الأعوام الدراسية.. لم تخل اختبارات هذا العام من الصعوبة بل والأخطاء أيضا، حيث كشف خبراء مادة اللغة العربية، وجود خطأ فى صياغة سؤالين بالنحو بامتحان اللغة العربية، لطلاب الشعبة الأدبية التى أجريت فى 11 يوليو الجاري، حيث كان بأحد الأسئلة مكتوبا جملة «لعل أبناءنا بانين مستقبلهم»، وسؤال آخر مكتوب «ليس ذا المروءة بالطعان ولا باللعان ولا الفاحش البذيء».

وأكد الخبراء، أن الصواب فى جملة السؤال الأول «بانون» خبر لعل، وليس بانين كما كتبت فى السؤال، كما أن الصواب فى السؤال الثانى المكتوب به «ليس ذا المروءة»، فالصواب ليس «ذو» اسم ليس مرفوع بالواو.

وفى اختبار اللغة الألمانية أعلنت وزارة التربية والتعليم، تكرار السؤال رقم (13، 22) من امتحان اللغة الأجنبية الثانية أدبي، حيث أعلن خبير لغة ألمانية عن وجود 25 خطأ فى الصياغة بامتحان اللغة الألمانية.

تلك هى اختبارات الثانوية العامة هذا العام.. أخطاء فى الاختبارات وحالة من الرعب أودت بحياة فتاة كانت فى مقتبل العمر.. رحم الله منار شهيدة الثانوية العامة وألهم اهلها الصبر، وألهم باقى أولياء الأمور والطلاب الصبر على الابتلاء.

سيادة وزير التربية والتعليم طارق شوقى ننتظر من سيادتكم التحقيق فى صعوبة وأخطاء اختبارات هذا العام.