رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

ضربة البداية

الأهلى يصنع التاريخ..

 

يعيش جمهور الأهلى حالة من السعادة والفرحة التى يستحقونها بعد الفوز بالبطولة الإفريقية العاشرة بثلاثية رائعة على كايزر تشيفز الجنوب إفريقى.. والملاحظة التى يجب التركيز عليها هى أن نجوم القلعة الحمراء لا يبحثون إلا عن الفوز والكأس والدرع واللقب دائما.. والسبب هو سياسة (خلق الدوافع) وهى مهمة جدا فى مختلف المجالات.. فلكى تنجح عليك أن تحدد هدفك وتبذل جهدا يمكنك من الوصول اليه.. وعندما تحققه وتفرح به عليك أن تنتقل سريعا إلى هدف آخر لتتوالى الانتصارات وتستمر الإنجازات.. هذا ما يفعله كل من ينتمى إلى القلعة الحمراء.. لذلك تجد الهدف دائما هو المركز الأول.. وما دون ذلك سواء.. حتى الجمهور أصبح لا يشبع من حصد البطولات ويرفع شعار ( هل من مزيد )؟!

ومن حسن الحظ أن إدارة الأهلى وعلى رأسها النجم الكبير محمود الخطيب اختارت الجنوب أفريقى بيتسو موسيمانى لقيادة الفريق فى (مغامرة محسوبة).. وهو يسير بخطى ثابتة ويحقق نجاحات رائعة.. ومن أهم مميزاته أنه من المدربين الذين يركزون إلى جانب الفنيات والخطط والتكتيك داخل الملعب.. على النواحى المعنوية والنفسية.. ويهتم بخلق الدوافع وتجديدها بعد تحقيق البطولة للوصول إلى هدف جديد.. والدليل على ذلك أنه قال أثناء وجوده فى قطر خلال بطولة السوبر الإفريقى: وعدت الجماهير بتحقيق البطولة العاشرة وطالبت اللاعبين بذلك لأخلق لهم دوافع جديدة.. يجب أن أكون مصدرًا لـ(الطاقة الإيجابية) للفريق واللاعبين والجماهير.. أؤمن بقدرتنا على تحقيق لقب كأس العالم للأندية.. حتى إذا كان ذلك أمرا صعبا أو مستحيلا!..

وعندما أجدنا أمام أفضل فريق فى العالم خلال كأس العالم للأندية كان من الطبيعى أن نخسر أمام سيمبا التنزانى حتى نستفيق من هذه الحالة العامة التى كانت تحيط بالفريق.. وفى كرة القدم تحتاج أحيانا (السقوط للقاع) حتى تصل بعدها للقمة.. ويشير إلى ان أصعب شىء يقابل أى مدرب هو (عشوائية) الخصم وهو ما يواجهه الأهلى فى الكثير من المباريات.. ويشرح موسيمانى طريقته المفضلة فى اللعب مشيرا إلى أنه يحب اللعب بطريقة الاستحواذ على الكرة (الطريقة الناعمة).. وأحاول تحويل النقد السلبى إلى إيجابى.. وأسمع الجميع ولا أشعر بالضيق وأحيانا تكون الانتقادات جيدة لإعادة بناء أفكارى الخاصة.. ويشير إلى ان الخطيب أخبره فى بداية عمله مع الاهلى أنه اختاره وسط العديد من الأسماء لأنه يثق به.. ويؤكد انه دائما يخبر اللاعبين بأننا من الممكن أن (نصنع التاريخ).. وإذا حققنا 5 أو 6 كؤوس على التوالى سنصنع هذا التاريخ..

[email protected]