رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

حكاوى

 

 

 

الدولة المصرية خلال السنوات القليلة الماضية حققت إنجازات ضخمة على الأرض، كان تحقيقها كما قلنا من قبل يحتاج إلى عقود زمنية. ومن بين هذه المشروعات ما يتعلق بمجال النقل لربط إقليم القاهرة الكبرى بالمدن الجديدة، انطلاقاً من الاهتمام الذى يوليه الرئيس عبدالفتاح السيسى لتعظيم منظومة النقل الجماعى على مستوى الجمهورية بما فيها المدن الجديدة والنهوض بمستوى الخدمة المقدمة للمواطنين عبر هذه المنظومة.

ولذلك وجدنا الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء يؤكد أن العمل متواصل على مدار الساعة فى هذه المشروعات الحيوية، سعياً للانتهاء من تشغيلها أمام الجمهور. كما تسخر الحكومة كافة الإمكانيات اللازمة لتنفيذها تزامناً مع الاستعدادات التى تجرى للانتقال إلى العاصمة الإدارية الجديدة. ومن هذه المشروعات العملاقة مشروع القطار الكهربائى. وقام رئيس الوزراء بتفقد محطة عدلى منصور المركزية الكبيرة التى تضم مجمع نقل متكامل الخدمات ومنطقة تجارية استثمارية على مسافة 15 فداناً، والتى سيتم فيها تبادل الخدمة بين خمس وسائل نقل مختلفة وتضم محطة مترو الخط الثالث التى تم افتتاحها وتشغيلها ومحطة للقطار الكهربائى الخفيف ومحطة للسكة الحديد «القاهرة - السويس».

وقد تم تنفيذ 88٪ من مشروع القطار الكهربائى الخفيف. وتم الانتهاء من أعمال تركيبات السكة بجسر المشروع وما تشمله من أعمال تتعلق بالبازلت والفلنكات والقضبان. كما اشتمل المشروع على 4 كبارى سيارات وهى الهايكستب والمستقبل «1» والمستقبل «2» والشروق، وإقامة 7 كبارى «lrt». وتم تنفيذ 4 كبارى وهى الإسماعيلية وجنيفة والروبيكى والعاصمة «1» والعاصمة «2» والتى من المقرر الانتهاء من أعمال تنفيذها قريباً.

مشروع القطار الكهربائى من المشروعات العملاقة العظيمة التى تليق بالجمهورية الثانية، ومن خلال هذه المشروعات تم تنفيذ 3 أنفاق، وهى نفق سيارات عند حدائق العاصمة ونيو هليوبوليس والبدر. ولذلك فإن هذا المشروع يعتبر شريان تنمية حقيقياً للبلاد، لخدمة المواطنين بشكل واضح.