رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حكاوى

فى مصر الجديدة التى تتبع مشروعاً وطنياً للنهوض بالبلاد، نجحت الدولة المصرية بشكل لافت للأنظار على المستوى الخارجى سواء كان عربياً أو إقليمياً أو دولياً، مثلما نجحت البلاد فى تحقيق التنمية المستدامة بالداخل، وأنجزت مشروعات عملاقة كان تحقيقها يحتاج إلى سنوات عديدة.

وفيما يتعلق بالشأن العربى، نجد أن مصر حريصة على الأمن القومى العربى، باعتباره جزءاً لا يتجزأ من الأمن القومى المصرى، وقد أكد ذلك الرئيس عبدالفتاح السيسى خلال لقائه وزير التجارة السعودى، ووزراء الإعلام العرب يوم الخميس الماضى. فالرئيس السيسى يؤكد أن الأمن والاستقرار فى المنطقة العربية هو جزء من الأمن القومى المصرى، وأن هدف مصر هو الحفاظ على استقرار المنطقة والتضامن العربى. كما شدد الرئيس على إعلاء مفهوم الدولة الوطنية لتحقيق مصالح الشعوب العربية. كما أن الانتصار دائماً لدولة المؤسسات على حساب كل فكر يهدف إلى الانقسام والفتنة.

ومن المعلوم والمعروف أن قوى الإرهاب والتطرف والميليشيات لا تستطيع أبداً قيادة الدول.

كما أكد الرئيس السيسى أن الهدف الأساسى لمصر هو الحفاظ على أمن واستقرار المنطقة كمنهج راسخ، وعدم التدخل فى الشئون الداخلية للدول كأحد ثوابت السياسة المصرية. وهذا ما تحرص عليه مصر بالتضامن مع الأشقاء العرب. ومن هذا المنطلق نجد أن مصر حريصة على التضامن العربى وتعزيز التجارة البيئية بين مصر وكافة الدول العربية وخاصة المملكة العربية السعودية باعتبار أن مصر والسعودية جناحا الأمة العربية.

ولا يمكن أبداً أن نتغافل عن التوجيه الذى أصدره الرئيس السيسى فى هذا الشأن إلى الوزير اللواء عباس كامل رئيس جهاز المخابرات العامة بزيارة ليبيا، الذى نقل خلاله تحيات وتقدير الرئيس للشعب الليبى والحكومة الليبية، ووقوف مصر مع الشقيقة ليبيا لتجاوز هذه المرحلة الدقيقة وتحقيق ما يتطلع إليه الليبيون وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

وأعرب الأشقاء فى ليبيا عن عميق الشكر والتقدير لمصر رئيساً وشعباً على هذه المواقف الداعمة لليبيا فى كل المحافل، والارتقاء بمستوى العلاقات والتعاون الثنائى بما يتمشى مع عمق العلاقات التاريخية بين البلدين.

ثم يأتى هنا دور الإعلام الذى تحرص مصر على تعزيز دور الإعلام العربى والوطنى ليواكب الطفرات السريعة التى شهدها مجال الإعلام خلال السنوات الماضية. كما أن هناك دوراً مهماً للإعلام فى مساندة الجهود الوطنية لتحقيق الاستقرار والتنمية ورصد مطالب الجماهير وتوعية الرأى العام بدعم مؤسسات الدولة والتحذير من الدعوات الهدامة التى تستهدف نشر الفوضى والأهداف الخبيثة للجماعات الإرهابية وتفنيد مزاعمها المغلوطة التى تتعارض مع تعاليم الدين الإسلامى وتستهدف فى الأساسى المساس بكيان الدولة الوطنية.

مصر تسير على الطريق الصحيح ولديها حرص شديد على الأمن العربى والقومى، كما حرصها على الأمن المصرى.