رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رؤى

هذه الاستغاثة من السيدة دعاء يوسف إبراهيم أحمد، تشكو من مرور 16 سنة على طلبها وحدة إخلاء إدارى دون فائدة، مما اضطرها للإقامة فى قانون جديد فوق طاقة الأسرة، السيدة دعاء بعد أن اشتكت لطوب الأرض فى المحافظة والوزارة المعنية، أرسلت لى نص استغاثة ربما تلقاه أحد المسئولين فى الحكومة وقرر مساعدتها.

«الأستاذ علاء عريبى.. نستغيث بسيادتكم بعد أن ضاق صدرى من كثرة الاستغاثات والشكاوى للسادة المسئولين بمحافظة القاهرة لإنصافى وإعطائى حقى المهضوم بوحدة سكنية ضمن حالات الإخلاء الإدارى أو الحالات القاسية، وللأسف الشديد لم يهتم بنا أحد.

سيدى الفاضل منذ 16 سنة ونحن نستغيث، وتحددًا بعد طردنا إلى الشارع سنة 2004 أنا وزوجى وأولادى بعد صدور قرار إزالة للدور الرابع الذى كنا نعيش فيه بشقة والدتى المرحومة عطيات السيد على.

الشقة كانت تقع فى العقار رقم 24 شارع درب الوسطى قسم الخليفة بالقاهرة، وكنا نقيم به وإقامتنا مثبتة عليه، فقد عشت أنا وزوجى مع والدتى فى شقتها، وعدونا بشقة بديلة وتقدمنا بالأوراق والمستندات المطلوبة، لكن للأسف طالت المدة، ومرت الأيام والسنوات دون فائدة، ونحن نعيش اليوم بشكل مؤقت فى شقة إيجار جديد فى 21 شارع أحمد فهمى بجوار سينما الأهلى محافظة القليوبية.

أستاذنا الفاضل كلنا أمل فى أن يصل صوتنا إلى المسئولين فى الحكومة والمحافظة، نحن لم نعد قادرين على نفقات الإيجار الجديد الذى نعيش فيه من 16 سنة، رجاء أن تمد يد العون لنا أنا وزوجى وأولادى، نحن فى حاجة ماسة لشقة ضمن حالات الإخلاء الإدارى أو ضمن الحالات القاسية، حالتنا بالفعل قاسية جدا وسط الغلاء الذى تراه فى الأسعار والإيجارات والمواصلات وغيرها، رجاء لا تتركنا وحدنا نستغيث فى الفراغ ولا أحد يسأل عنا، الرئيس السيسى أكد أكثر من مرة أنه لن يترك أسرة فى حاجة إلى شقة بدون أن يوفرها لها، وبفضل الله تم بناء آلاف الوحدات للفقراء والعشوائيات والشباب والحالات القاسية، رجاء لا تتروكنا وحدنا وأغيثونا.. مقدمه لسيادتكم دعاء يوسف إبراهيم أحمد، 21 شارع أحمد فهمى بجوار سينما الأهلى، شبرا الخيمة، محافظة القاهرة، مرفق صورة قرار هدم الدور، صورة من شهادة وفاة والدتى، صورة من شهادة ميلادى، المحمول: 01222259967».

[email protected]