رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

مؤتمر دولى للاتصالات بالإسكندرية

 

 

تتوالى الانتصارات العلمية فى مصر يومًا بعد يوم خاصة فى مجال الأبحاث التى شهدت طفرة هائلة وخاصة الأبحاث الخاصة بالاتصالات «السلكية واللاسلكية» ويعضد ذلك إقامة المؤتمر الدولى للإتصالات الذى تنظمه كلية الدفاع الجوى بالتعاون مع جامعة الإسكندرية والذى سيعقد فى الفترة من 13 إلى 15 يوليو القادم فى قاعات الدفاع الجوى.

المؤتمر يرأسه الدكتور عبدالعزيز قنصوة رئيس جامعة الإسكندرية ويحضره علماء وباحثون من مختلف الجامعات العربية والأجنبية، والمتخصصون فى مجالات أنظمة الرادارات وتطبيقاته بالإضافة إلى الإلكترونيات.

ولبى دعوة الحضور لإلقاء المحاضرات كبار علماء مصر المهاجرين المتخصصين فى هذا المجال، على سبيل المثال: الدكتور يحيى عنتر من الكلية الملكية العسكرية بدولة كندا، والدكتور أحمد كشك، والدكتور عادل رزق سباق من جامعة «كونكورديا» بكندا، والدكتور ناصر الشيمى من جامعة «كالكاري» بكندا أيضًا، والدكتور يسرى الجمل من الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والذى سيلقى محاضرة فى «الثروة الصناعية الرابعة» والدكتور التونسى محمد سليم من جامعة الملك عبدالله بالسعودية والدكتور «كشنج كاو» من جامعة «بانجين» بالصين، والدكتور ياسر مدنى من كلية الدفاع الجوى والدكتورة مها الصبروتى من الجامعة اليابانية والدكتور إمبابى محمد هيئة الطاقة الذرية.

وتم إرسال الأبحاث والمشروعات الهندسية على الموقع HTTPS:itc2021-adc.org وحتى 15 مايو الحالى.

ويناقش هذه الأبحاث نخبة من علماء متخصصين فى المجال من مصر وأمريكا والبرتغال والصين وكندا، وسيتم نشر الأبحاث الجيدة بعد مراجعتها فى أكبر مجلة علمية دولية «iEEE» وعلى هامش المؤتمر سيقام ورش عمل وكورسات صغيرة فى عدة مجالات ذات الصلة بالتخصص.

أيضًا سيتم عرض المشروعات المهمة فى معرض مكشوف وخاصة مشروعات التخرج الهندسية من الجامعات المختلفة، بالإضافة إلى أن المؤتمر سيناقش الأوراق البحثية للطلاب الراغبين فى الحصول على الدرجات العلمية المختلفة من ماجيستير ودكتوراه وما بعد الدكتوراه من جميع الجامعات.

يشارك فى لجنة التنظيم أساتذة من عدة جامعات مصرية متخصصون فى نفس المجال.

الجدير بالذكر، أنه تم اختيار الدكتور قنصوة لرئاسة المؤتمر؛ نظرًا لأن جامعة الإسكندرية الآن احتلت مواقع متميزة وسط الجامعات العربية والعالمية فى مختلف أنواع التصنيف واصبحت تحتل الموقع الثالث محليًا حسب تصنيف PUR الروسى وتتوقع الجامعات العالمية صدارة الإسكندرية فى المراكز المتقدمة عالميًا قريبًا.

كل الشكر لمجهودات الدكتور قنصوة وأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة، وكل الشكر للجنة المنظمة للمؤتمر بكلية الدفاع الجوى.