رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

الوعى القومى لشباب الإسكندرية

 

 

الوعى القومى لشباب الإسكندرية يزداد يومًا بعد يوم نظرًا لمجهودات المجتمع المدنى الوطنى وكبار الشخصيات السكندرية المهتمة بالعمل العام وتوعية الشباب. ومن هذا المنطلق أطلق الدكتور طارق القيعى رئيس المجلس المحلى السابق مبادرة الوعى القومى للشباب والتأهيل للمجالس المحلية.

واستطاع القيعى أن يجمع أعدادا كبيرة من الشباب لتلقى المحاضرات من المختصين فى اعداد القادة المحليين والاستعانة بخبراء فى الإدارة المحلية مثل الوزير محمد عبدالظاهر والمستشار عدلى حسين وغيرهما من المتخصصين. وتقام هذه المحاضرات وورش العمل فى إحدى الجمعيات المهتمة بالعمل العام والخيرى برئاسة نادر عبدالهادى. ويتولى اعداد الفعاليات تامر قاسم المنسق العام للمبادرة وثروت عبدالرحمن الناشط السياسى.

حقيقة.. تابعت هذا المجهود المشرف ولبيت دعوة للحضور فى إحدى الندوات التى تحدث فيها النائب محمد عبدالفتاح نائب المنتزة وكادر من قيادات المجلس المحلى السابق عن محاربة الشائعات والتحقيق من الأخبار المغلوطة التى تسبب نوعا من زعزعة الوطن وتفشى الفوضى وتحدث عن أساليب معرفة الشائعة المفرضة من الخبر الصحيح وكيف يستقى الشاب المعلومة الصحيحة من السوشيال ميديا التى تتحول فى أوقات كثيرة إلى آلة هدم ينفذها الإرهابيون، وطالب عبدالفتاح بالالتفاف حول القيادة السياسية والتصدى لأعداء الوطن.

كما تحدث الدكتور طارق القيعى عن الانتماء للوطن بمفهومه الصحيح وعدم الانسياق وراء الأفكار الهدامة التى أضرت بلادًا كثيرة وتحدث عن نعمة الأمن والأمان التى تعيشها مصر بفضل القيادة السياسية الحكيمة وقوة الجيش المصرى الذى يحمى البلاد فى ظروف صعبة تدور حولنا فى سوريا وليبيا واليمن والعراق، وأعطى القيعى محاضرات عن كيفية التأهل لحمل الراية والاشتراك فى المجالس المحلية القادمة من أجل خدمة البلاد وعدم تسرب العناصر الهدامة لهذه المجالس. أعود وأقول إن مثل هذه المبادرات مطلوبة فى كل المحافظات لتوعية الشباب واعدادهم لتولى المسئولية.