رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

رؤى

إلى رئيس جامعة القاهرة

 

 

تلقيت هذه الرسالة من ابنتنا منال محمد، أرفعها كما صاغتها إلى الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، وأقول له فقط: هؤلاء أولادنا، مستقبل مصر، رجاء أن تحافظ عليهم:

«الأستاذ علاء عريبي.. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، نحن المتقدمين لوظيفة معيدين ومدرسين مساعدين بقسمي الإحصاء التطبيقي والرياضي بمعهد الدراسات والبحوث الإحصائية جامعة القاهرة نرسل لسيادتكم أملا فى رجوع حقنا حيث نحن شباب وفتيات في عمر الزهور قد يحدث لابن احد منكم أو أخ أو زوج أو زوجة ما حدث لنا فأرجوكم خذوا موضوعنا بعين الاعتبار ويمكنكم التأكد من كل كلمة نقولها بالاستفسار من إدارة جامعة القاهرة ، حيث نشر المعهد إعلان كان بتاريخ 1/8/2014 وتقديم الأوراق لمدة شهر كامل ثم قاموا بعد ذلك بمد مدة الإعلان لمدة شهر آخر بدون أسباب واضحة وبعد ذلك ظللنا نحو 6 شهور كاملة بعد انتهاء مدة الإعلان نحاول الوصول لحقيقة ما يحدث وسبب تأخير نتيجة الاعلان إلا أننا قوبلنا بتعنت واضح من موظفة المعهد مدام الفت المختصة بمتابعة هذه التعيينات بالمعهد ولم نستطع الوصول إلى الحقيقة حتى علمنا ان هناك اتجاها لإلغاء الاعلان برمته مع أن هذا سيترتب عليه آثار ضارة عديدة سأحاول أن اسردها فى نقاط مختصرة: 1- بعض من المتقدمين قد تقدموا باستقالتهم من الجهة التى كان يعملون بها لأن الجامعة تشترط موافقة جهة العمل على التقدم للإعلان، ولما كان ذلك غير ممكن فإن البعض منا تقدم باستقالته وأصبح بدون عمل. 2- نحن تتراوح أعدادنا بين 25-30 متقدماً لوظيفتي معيد بقسم الإحصاء التطبيقي ومدرس مساعد بقسم الإحصاء الرياضي نحن أغلبنا مسئولون عن أسر والآخرون منا زهور شابة بدون عمل برغم دراستهم العليا إلا أنهم مازالوا يمدون أيديهم إلى أهاليهم طالبين العون والسند. فإذا لم تمد الجامعة يدها إلى أبنائها فلمن سوف تمد يد العون. 3- من شروط الإعلان ألا يتعدى سن المتقدم لمعيد عن 30 عاما والمتقدم لمدرس مساعد عن 35 عاما. واغلبنا قد قارب على مشارف هذه السن وبالتالي لن نستطيع التقدم لإعلانات جديدة، وإلغاء هذا الإعلان سيسبب أضرارا جسيمة لنا، فهل لكى نعمل بشرف علينا ان نهاجر للخارج ، ولم يشفع لنا تفوقنا وسهر الليالى. 4- من اغرب ما سمعنا فى المعهد أن الإعلان يحتاج لتعديلات بالرغم من أنهم هم الذين وضعوه، كيف يحتاج إلى تعديلات وقد تمت الموافقة عليه من المعهد والجامعة ومجلس الجامعة قبل أن يطرح فى الصحف؟، ولماذا لم يضعوا استدراك للإعلان؟،  هل سيتم إلغاء الإعلان لتفصيل إعلان جديد بمواصفات معينة وشروط معينة؟.

أستاذ علاء، نحن ليس لنا سند سوى الله ولا نعتبر من أبناء المحظوظين، وليس لنا واسطة سواكم بعد الله قبل أن نفقد الثقة بأنفسنا، وأننا سنكون فى يوم ما أناس محترمين، نحن نريد تطبيق الحق فقط، فهل من العدل ان نقوم برفع قضية بسبب إلغاء الإعلان وننتظر شهورا وسنوات للحصول على حقنا؟، إننا لم نستطع إيصال صوتنا إلى الأستاذ الدكتور الأب الفاضل رئيس الجامعة حتى الآن ولم نتمكن من مقابلته. ولكننا نناشدكم بالتدخل لرفع الظلم عنا إنها فقط جرة قلم، جرة قلم بالموافقة على الإعلان وتعيين من يستحقون ستعيد لنا الأمل فى بكره. وكان الله فى عوننا وجزاكم الله كل خير ولسيادتكم جزيل الشكر.. منال محمد».

 

[email protected]