رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

رمية ثلاثية

انتصار جديد للرياضة المصرية حققه المهندس هانى أبوريدة بفوزه من جديد بعضوية المجلس الأعلى للاتحاد الدولى لكرة القدم «فيفا» وعضوية المكتب التنفيذى للاتحاد الإفريقى لكرة القدم.

جاء فوز أبوريدة بعد انسحاب خير الدين زطشى رئيس الاتحاد الجزائرى وجوستافو ندونج من غينيا الاستوائية قبل ساعات قليلة من إجراء الانتخابات ليمهد الطريق للثنائى المصرى هانى أبوريدة والمغربى فوزى لقجع رئيس اتحاد الكرة المغربى للفوز.

وشهدت فترة الإعداد للانتخابات حرباً شرسة ضد أبوريدة من جانب البعض من أجل حرمان مصر من المنصب الذى نجح أبوريدة فى استرداده عام 2004 فى الكاف وعام 2009 فى الفيفا وطوال هذه الفترة قدم أبوريدة الكثير للكرة المصرية، إلا أنه للأسف تعرض لهجوم مؤسف من جانب الجماهير المتعصبة الذين يجهلون الحقائق تماماً.

ومن خلال رحلة عملى مع الرياضة عشت وشاهدت الكثير من المواقف التى أنقذ فيها أبوريدة الأندية المصرية من عقوبات مشددة، وكانت أخطر هذه الفترات عقب أحداث 25 يناير 2011، وكادت الأندية المصرية وخاصة الأهلى والزمالك تتعرض لعقوبات مشددة لولا تدخل أبوريدة، ثم يخرج أهل الفتنة والتعصب ليتم تصنيف الرجل بين هذا وذاك.

ما حققه أبوريدة منذ عام 2004 إنجاز تم بمجهود فردى، وكان بمثابة مفاجأة فى القارة الإفريقية، ثم تكرر الأمر عام 2009 مع عضوية تنفيذى الفيفا لتستعيد مصر مكانتها فى الكاف والفيفا من جديد.

مشوار أبوريدة قصة نجاح تحتاج إلى الدعم المستمر من أجل الحفاظ على وجود مصر بقوة فى المحافل الدولية، فى العالم أجمع نرى الالتفاف والمساندة من جانب الدول حول أبنائها المرشحين للمناصب الدولية، وهذا ما افتقدناه فى مصر وكانت النتيجة خسارتنا أكثر من منصب دولى فى الرياضة بسبب الصراعات الشخصية.

وبعيداً عن الإنجاز الجديد للمهندس هانى أبوريدة يخوض قطبا الكرة المصرية الأهلى والزمالك غداً الثلاثاء مواجهتين غاية فى الصعوبة وكلتاهما مصيرية من أجل استمرارهما فى بطولة دورى الأبطال حيث يلتقى الأهلى مع فريق فيتا كلوب الكونغولى فى صراع مثير بعد انتهاء لقاء الذهاب فى القاهرة بالتعادل الإيجابى بهدفين لكل فريق ليضع الأهلى فى أزمة تتطلب إما الفوز أو التعادل على أقل الأمور من أجل الاستثمار فى البطولة.

ولا يختلف الأمر بالنسبة للزمالك بل يزيد تأزماً عندما يواجه فريق الترجى التونسى وليس أمامه إلا الفوز بعد هزيمته فى مواجهة تونس بثلاثة أهداف مقابل هدف.

كل التوفيق للأهلى والزمالك للاستمرار فى البطولة والتأكيد على الريادة المصرية للكرة فى القارة الإفريقية، والعودة من جديد لبطولة العالم للاندية.

 

[email protected]