عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ضربة البداية

بعد انضمام محمود عبدالمنعم كهربا للأهلى كتبت مقالًا بعنوان «أراهن على كهربا» ومضمونه أن مهاراته وإمكانيات الفنية تجعلنى أراهن على تألقه مع الأهلى.. ولكنى وضعت شرطًا أساسًا وهو الالتزام.. الذى يعتبر جواز المرور والاستمرار داخل القلعة الحمراء التى تطرد تلقائيًا أى لاعب غير منضبط أو كثير المشكلات والأزمات مهما كانت نجوميته ومهاراته وأهميته.. كل هذا لن يكون له أى أهمية إذا لم يلتزم النجم ويدخل فى المنظومة الحمراء التى لا تبقى ولا تتمسك بأى لاعب غير منضبط!

ومنذ انضمام كهربا للأهلى ورغم اجتهاده وروحه العالية وتألقه فى الكثير من المباريات إلا أنه تسبب فى العديد من المشكلات والأزمات.. وارتكب العديد من الحماقات التى واجهتها إدارة الأهلى بمنتهى الحسم والحزم.. وتجاوزت الغرامات المالية الموقعة عليه المليون ونصف المليون جنيه.. وتنوعت مشكلاته منها عدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية وحضور أحد الأفراح.. أو الاشتباك مع لاعبى الزمالك فى مباراة السوبر أو الدخول فى مشادة مع كابتن الفريق محمد الشناوى ومدير الكرة سيد عبدالحفيظ.. ومشكلة مع محمد فضل عضو اتحاد الكرة.. واختراق الإجراءات الاحترازية فى كأس العالم للأندية وإيقافه.. وأخيرًا وليس آخرًا أزمة مع موسيمانى المدير الفنى للأهلى والاعتراض على عدم للمشاركة فى مباراة الجيش والتشويح فى وجهه.. وتم إيقافه لمدة شهر وتغريمه 200 ألف جنيه..

ويحسب للمدير للفنى موسيمانى ما ذكره وعبارته الذهبية : «فى مسألة الأخلاق نتحفظ كثيرًا، نحب كل اللاعبين ولكن يجب الحفاظ على الأخلاقيات».

والالتزام بها سمة من سمات النادى الأهلي».

ورغم الجهود الكبيرة للصلح بين كهربا وموسيمانى خاصة من نجوم الفريق وعلى رأسهم محمد الشناوى فإنه يتردد أن الأهلى منح إدارة التعاقدات الضوء الأخضر لقبول أى عرض يصل إلى كهربا فى نهاية الموسم حتى لو على سبيل الإعارة.

وأبدى محمود الخطيب، رئيس النادى تأييدًا كبيرًا لموقف موسيمانى، ورفض أى محاولات للوساطة لحل أزمة كهربا.. وأنه رفض مقابلة والد كهربا، لإقناعه بالعفو عن اللاعب، والتوسط لدى المدير الفنى للاكتفاء بالغرامة وإعادته للتدريبات الجماعية..

ويذكر أن كهربا لم يشارك مع الأهلى حتى الآن سوى فى 38 مباراة فقط خلال عام كامل سجل خلالهم 12 هدفًا وصنع 5 آخرين لزملائه بالفريق..

ومهما كانت إمكانيات كهربا وأهميته إلا أنه يدق مسمارًا جديدًا فى نعش رحيله عن القلعة الحمراء التى لا تقف على أى لاعب.. والأمثلة كثيرة أذكر منها على سبيل المثال إبراهيم سعيد ومحمد عبدالجليل وصالح جمعة.. وإذا استمرت مشكلات كهربا وعدم انضباطه ستقول له إدارة الأهلى «عفوًا لقد نفد رصيدكم»!!

[email protected]