عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كلمة عدل

مازال الحديث متواصلاً بشأن النهضة الزراعية التى تمت داخل البلاد منذ ثورة 30 يونيو وحتى الآن. ومن أبرز هذه المشروعات، المشروع القوى للغذاء لإنشاء 100 ألف صوبة زراعية، لبناء مجتمعات زراعية تنموية متكاملة، والاهتمام بالجودة للمنتجات الخالية من الملوثات.  ويوفر المشروع أكثر من 300 ألف فرصة عمل للشباب من خريجى  الجامعات.

من  المشاريع المهمة أيضاً انشاء 50 صومعة معدنية تنفذ على مراحل، سعة  الواحدة 30 ألف طن لتخزين القمح المحلي، ويهدف هذا المشروع الى القضاء على الفاقد من الحبوب الذى ينتج عن التخزين فى الشون المفتوحة، مما يكبد خسائر فادحة عانت منها البلاد على مدار سنوات طويلة. ويوفر المشروع  للدولة حوالى 2٫5 مليار جنيه سنويا من خلال توفير هدر القمح فى الشون المفتوحة التقليدية، اضافة الى أن مشروع الصوامع يضمن صلاحية القمح لإنتاج الخبز المدعم وعدم فساده.

والمعروف أن هذا المشروع يستهدف تخزين حوالى 4٫2 مليون طن، وانهاء استيراد القمح من الخارج، والوصول الى نسبة «صفر» فى الفاقد.. كما تم التوسع فى مصانع الأسمدة ومجمع الأسمدة الفوسفاتية بالعين السخنة والاهتمام بمرفق القناطر الخيرية الجديدة لتسهيل الرى على الفلاحين. ولا أحد ينكر الاهتمام الواسع بالثروة السمكية لتصبح مصر فى المركز السابع عالمياً والأول إفريقيا فى انتاج الأسماك، والاهتمام بالثروة الحيوانية وإنشاء مجمع الاستزراع  السمكى ببركة غليون. إضافة الى الاهتمام الواسع من الدولة بالثروة الداجنة وتم توفير الأمصال والأعلاف اللازمة  لانتاج الدواجن.

وتم الاهتمام  الواسع بتمهيد الطرق وانشاء الشبكات المختلفة، وهذا أدى الى سهولة نقل المنتجات الزراعية وخفض تكلفتها وبالتالى انخفاض أسعارها بالأسواق.

وللحديث بقية

رئيس حزب الوفد