رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فى المضمون

نموذج المستشار حنفى جبالي

ياسر شورى Wednesday, 13 January 2021 21:52

 

تابعت وغيرى الكثيرون الأداء الهادئ الرصين لرئيس مجلس النواب الجديد المستشار حنفى جبالى.

ورغم المدة القصيرة التى اعتلى، فيها القاضى الجليل منصة مجلس النواب عقب انتخابه بأغلبية كاسحة فإنه أظهر براعة وأداء مختلفًا قد لا نكون شاهدناه منذ سقوط برلمان 2010 وغياب الدكتور فتحى سرور.

بل وأعتقد أن هناك قيمة مضافة أكثر حتى من أداء الدكتور فتحى سرور فى أداء المستشار حنفى جبالى ظهرت من ملامح وجه الجادة فى غير حدة وفى لغته السليمة لغويًا، وفى تعامله الذى يحمل رقى ورصانة القضاء المصرى.

قيمة الأداء ليست هى الوحيدة التى أضافها وجود الجبالى على منصة مجلس النواب، وإنما هناك قيمة أخرى تمثلت فى تجديد الدماء والتغير، ففى الوقت الذى تصور الجميع استمرار الدكتور على عبدالعال طبقًا السوابق المصرية السابقة فى تخليد القيادات وبقائهم فوق كراسيهم مددًا طويلة ولا يتركونها إلا بالموت، وجدنا تغيرًا يحدث، وتظهر على الساحة قيادة جديدة لمجلس النواب العريق.

كالعادة رغم الأداء الذى أبهر الجميع كانت قنوات وأبواب الإخوان تحاول تشويه المستشار حنفى جبالى بكل السبل، ولكن هيهات أن ينالوا منه بعد أن دخل قلوب جميع المصريين.

المستشار جبالى هو امتداد للمستشار عدلى منصور فى رصانته وتواضعه وتمسكه بقيم العدالة الشامخة، وأتوقع أن ينال نفس القدر من محبة المصريين لمنصور، فى فترة وجيزة، ملامح تغير جذرى تبدو واضحة فى أداء البرلمان الجديد تختلف تمامًا عما كان عليه سابقًا، وجميعًا يعلم أن المجلس السابق لم ينل رضاء المصريين، ولم يهتموا حتى بأخباره، رغم أنه أنجز العديد من القوانين وكان به شخصيات مرموقة ولكن الصورة العامة التى تكونت عنه بأنه لم يرق لطموحات الشعب خاصة أنه أول برلمان بعد ثورة 30 يونيه.

الآن الرهان على البرلمان الجديد ورئيسه لإعادة الحياة النيابية لمصر قوية مزدهرة كما نتمنى جميعًا.