رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ضربة البداية

مونديال اليد.. التحدى الأكبر

<< قرار اللجنة العليا المنظمة لبطولة العالم لكرة اليد التى تم افتتاحها بالقاهرة أمس دون حضور جماهيرى قرار صائب.. وفض العديد من الاشتباكات وأراح الكثيرين من المتخوفين من احتضان مصر للبطولة الكبرى فى ظل الموجه الثانية من انتشار جائحة كورونا.. وبالتالى الفرصة متاحة للتفرغ لإنجاح الحدث الكبير الذى سيتابعه العالم كله فى ظل مشاركة 32 منتخبًا للمرة الأولى فى تاريخ البطولة..

<< المهندس هشام نصر رئيس اتحاد كرة اليد أكد أن المونديال بطولة استثنائية فى تاريخ اللعبة ليس فقط لأنه سيشهد مشاركة 32 منتخبًا، بل لأنه يأتى فى ذروة جائحة كورونا وهو التحدى الأكبر.. كما أن مصر ستبهر العالم بمونديال استثنائى لأنها تريد توجيه رسالة للعالم وإعطاء بارقة أمل فى ظل مواجهة فيروس كورونا بإقامة بطولة عالمية بمشاركة المنتخبات الـ32.. وبنظرة واقعية قال إن التأهل لدور الثمانية سيكون هدفنا ولكن إذا صعدنا للمربع الذهبى وكررنا إنجاز مونديال 2001 فسيكون إنجازًا تاريخيًا..

<< خضع لاعبو المنتخب الوطنى لكرة اليد لمسحة أمس الأول الثلاثاء، استعدادًا للمباراة الافتتاحية للبطولة أمام منتخب تشيلى فى الجولة الأولى للمجموعة السابعة التى يقع بها منتخب الفراعنة إلى جانب منتخبات السويد والتشيك أيضًا.. كما تم نقل مقر إقامة المنتخب، حيث أقامت البعثة بأحد فنادق مدينة نصر مع المنتخب اليابانى فى الأسبوع الذى سبق البطولة، والتقيا فى مباراتين وديتين ضمن «الفقاعة الطبية» التى تقام البطولة من خلال تطبيقها، بتواجد كافة المنتخبات فى عزل صحى طوال فترة البطولة من أجل تجنب العدوى أو الاحتكاك بأى شخص خارج الفقاعة الطبية.. ونتمنى أن تكتمل الصورة ويستمر الانضباط حتى تخرج البطولة على أفضل صورة ودون إصابات بكورونا..

<< صورة رائعة أعدتها محافظة الإسكندرية بوضع تمثال على شكل لاعب كرة يد بمدخل المدينة فى إطار استعدادات المحافظة لاستقبال بعض مباريات بطولة العالم لكرة اليد على الصالة المغطاة باستاد برج العرب الرياضى.. وحاز التمثال على إعجاب الجميع..

<< آخر نسختين لبطولة العالم فاز بلقب مونديال اليد صاحب الأرض.. فى 2017 تم تتويج صاحب الأرض منتخب فرنسا.. وفى 2019 تم تتويج صاحب الأرض منتخب الدانمارك.. رغم صعوبة المهمة فى ظل اشتراك عدد من عمالقة اللعبة هل يفعلها المنتخب الوطنى ويحقق المفاجأة ويسعد الجماهير التى تعشق اللعبة وستمنعها كورونا من حضور مباريات البطولة؟!

<< من عجائب البطولة أن التشكيلة الأساسية لمنتخب قطر تضم 6 جنسيات مختلفة.. 3 لاعبين مصريين.. و6 توانسة.. و2 من كوبا.. و2 من البوسنة.. ولاعب من كل من فرنسا وسوريا.. إلى جانب لاعب وحيد من قطر!!

[email protected]