رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ضربة البداية

كتبت منذ أسبوعين مقالًا بعنوان «منتخب الشباب.. وكشف المستور».. وأكدت أنه لابد أن يتم التحقيق فى كافة التفاصيل والملابسات التى حدثت لمنتخب يحمل اسم مصر يسافر إلى تونس للمشاركة فى بطولة شمال أفريقيا المؤهلة لنهائيات الأمم الأفريقية بموريتانيا.. فوجئ الجميع بتعرض معظم لاعبيه للإصابة بفيروس كورونا، بالإضافة إلى المدير الفنى الكابتن ربيع ياسين.. واعتبر الكاف المنتخب المصرى منسحبًا فى مباراتين أمام ليبيا وتونس وبالتالى خروجه مبكرًا وعودته إلى القاهرة..

وسعدنا بقرار وزارة الشباب والرياضة بتشكيل لجنة للتحقيق فى جميع التفاصيل رغم محاولات البعض تهدئة الأمور وغلق هذا الملف داخل اتحاد الكرة بالطريقة المعتادة حتى تموت القضية بمرور الوقت كما حدث فى قضية سرقة واختفاء العديد من الكؤوس والميداليات الخاصة بالبطولات التى حققها المنتخب الأول.. ولم نعرف مصير التحقيق فى هذه القضية ودخل الملف الأدراج ولن يخرج إلى النور مرة أخرى!!

ولأن قضية منتخب الشباب بها الكثير من الأخطاء تم تحويل الأزمة إلى لجنة الانضباط والقيم والأخلاق.. بعد إعلان لجنة تقصى الحقائق نتيجة التحقيق الذى أدان الجهاز الفنى بقيادة ربيع ياسين والإدارى والطبى فى تلك الأحداث.. وفوجئنا باتهامات خطيرة تحتاج إلى وقفة ومحاسبة بعد التصريحات التى أدلى بها د. وليد منظور طبيب منتخب الشباب الذى حمل مسئولية إصابة لاعبى المنتخب بفيروس كورونا فى تونس إلى ربيع ياسين بسبب سفره مصابًا من القاهرة.. والسؤال: كيف يحدث ذلك وما هو دورك كطبيب؟.. ولماذا لم تعلن ذلك للجميع قبل السفر وتبرئ ساحتك.. ومن وجهة نظرى فهو مبرر وعذر أقبح من ذنب!!

ومن بين ما ذكره الطبيب أنه طلب تباعد اللاعبين عن بعضهم خلال صلاة الجمعة أو الفروض اليومية وكذلك فى الغرف.. ولكن ربيع ياسين اعترض وقال «أنا الدكتور.. وأنا المسئول»!

كيف يحدث هذا.. ولماذا يقول ربيع ذلك؟!.. وقال الطبيب إنه لم يكن معنا أموال أو ميزانية كافية فى تونس لتحقيق التباعد بين اللاعبين فى الغرف بدلًا من تواجد كل اثنين فى غرفة، حتى قام فرجانى ساسى لاعب الزمالك بتحويل أموال لنا على حساب شقيقه!.. وهو كلام يمثل قمة المهزلة بسبب سفر البعثة مبكرًا وبدون رئيس بعثة ولا مخصصات مادية كافية وكأنها بعثة مركز شباب تسافر للمشاركة فى دورة رمضانية!

وذكر أن ربيع ياسين لا أحد يستطيع أن يتحدث معه فى اتحاد الكرة.. وإذا كان كلامه صحيحًا.. كيف يحدث ذلك.. ومن أين لربيع هذه السلطة المطلقة.. أم أنها اتهامات مرسلة يطلقها الطبيب فى محاولة لتبرير أخطائه؟!.. يجب التحقيق فى كلام الطبيب وفى تأكيده على أن ربيع ياسين سافر إلى تونس وهو مصاب بفيروس كورونا.. حتى لا تتكرر هذه المهزلة.. كما يجب ألا يسافر أى منتخب بدون رئيس بعثة لأنها البداية الخاطئة التى ترتبت عليها الكوارث التى حدثت فى تونس!!

[email protected]