رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تسلل

 

 

 تصريحات المستشار احمد بكري رئيس اللجنة المؤقتة الجديدة لنادي الزمالك عقب إسناده لمهمته ، جاءت متشابهة مع تصريحات الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن الذى سيدخل مكتبه البيضاوي لأول مرة في العشرين من يناير المقبل. 

 

 بايدن قال عقب نشوة فوزه أن  نجاحه فجر جديد، وايذاناً بطى صفحة الماضي  وإصلاح ماأفسدته السياسة في السنوات الأخيرة في إشارة الى سنوات عجاف من الإنقسام والتفتت بين الشعب الأمريكي الواحد، بينما كانت تصريحات بكري أنه ومجموعته جاءوا لإصلاح ماأفسده الزمن..! 

وقد يكون هناك تشابه بين  ترامب ومرتضى في أن كل منهما صاحب شخصية مزاجية  انفعالية، وربما الصراحة الزائدة لكل منهما سببت لهما خسائر كثيرة على مستوى المجد السياسي والرياضي. 

 كلا التصريحات تبدو متشابهة مع إختلاف موقع كل منهما ومكانته،  والدور الخدمي والكيان الذى يتفاعل معه، ويقينى أن المستشار بكرى تقترب شخصيته من شخصية بايدن الإعتدالية، فهناك رغبة حقيقية للإصلاح الإداري وتحقيق نجاح خلال مدة لن تزيد عن عام، رغم أن ماحققه رئيس نادي الزمالك السابق مرتضى منصور – حتى نكون منصفين- على المستوى الإنشائي وفريق الكرة يستحق الإشادة ويجب البناء عليه، لأن بعض أعضاء النادي وجمعيته العمومية ورموزه يتساءلون منذ الإطاحة بمرتضى : هل تستمر النهضة الكروية والإنشائية بصرف النظر عن الخسارة أمام الأهلي في نهائي دوري الابطال، والتي كان الأبيض أقرب للفوز بها، كأداء وسيطرة لولا عدم التوفيق حيث بات لفريق الكرة شكل جديد ومختلف مقارنة بفترات سابقة؟! 

  وقد أحسن الدكتور أشرف صبحي في إختياره لثلاث شخصيات كروية، تدير  الشأن الرياضي في اللجنة المؤقتة ، كأيمن يونس وأشرف قاسم وعبد الحليم علي، وهذا الثلاثي قادر على البناء على ماتم طوال السنوات الأخيرة ،وأبرز الملفات المطروحة أمام هذا الثلاثي علاج آثار الخسارة أمام الأهلي والنتائج المترتبه على ضياع البطولة الأفريقية، من انفراط عقد الفريق ورغبة كل  لاعب في البحث عن عقد جديد مغري خاصة  الثنائي  المغربي أشرف بن شرقي، ومصطفى محمد  مهاجم الفريق القناص والذي يفكر بقوة في الرحيل بعد أن حصل على وعد بإحترافه اوربياً مع انتهاء البطولة الأفريقية المنتهية قبل أيام. 

 وأشرف بن شرقي حيث وصل لمسامعي أن يفكر في الرحيل رغم أن عقده أمامه موسمان أخران،  أما  فرجاني ساسي فقد تراجع  مستواه ، وعقده ينتهي في 2021 ومنذ إصابته في الموسم الماضي ومستواه في النازل وبقوة..! 

   بجانب الفجوة الكبيرة في ارقام التعاقدات والتي سببت بعض المشاكل والأرقام المبالغ فيها والتي تحتاج إلى" فرملة" لتوفير أموال لخزانة النادي والتي فٌتحت أبوابها بقوة في الفترة الأخيرة للاعبي الكرة ..! 

 هذه التحديات الإدارية والفنية في حاجة لبٌعد نظر، ورسم خطة قصيرة وبعيدة المدي لتعزيز قدرات النادي حيث تطمع الجماهير في زيادة غلة الفرق الرياضية خاصة كرة القدم واجهة النادي من البطولات، حيث ضاع الكثير منها وكان الأقرب لها الفريق الكروي بسبب أخطاء ساذجة. 

 فهل تنجح اللجنة المؤقتة في تسيير وووضع خطة حالمة وواقعية يستمد منها المجلس المقبل المنتخب قوته في تحقيق حلم جماهير القلعة البيضاء.. أم سيكون عام تصفية حسابات ومصالح تعيد النادي لفترات العصور المظلمة..؟! 

 

 [email protected]