عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

هموم مصرية

لم يفقد الإرهابيون الأمل فى العودة إلى حكم مصر.. لذلك نجدهم يحركون بعض الدمى، ومعظمها أطفال أو صبية، وهم يستغلون بعض ردود الفعل على القرارات الإصلاحية، سواء لمعالجة مآسى المناطق العشوائية رغم أن الدولة أعلنت ونفذت برنامجاً يوفر لسكان هذه المناطق سكناً آدمياً تتوافر به الخدمات.. ويحصلون عليه قبل أن يتم هدم «قبورهم» القديمة.. أيضاً يستغل الإرهابيون بعض نتائج هدم أى اعتداء بالبناء على أى أرض زراعية، أو ملك الدولة.. وهى جرائم تمت فى فترات الفوضى التى صاحبت وصول الإخوان إلى السلطة، ولو لعام واحد، وبالطبع وبسبب تمسك الحكومة بإزالة أى تعدٍّ على أى أرض حكومية تقع بعض الحوادث.. رغم أن الرئيس السيسى أمر بعدم هدم أى مبنى تعيش فيه أسرة.. وأن تتولى الدولة بنفسها تدبير المسكن البديل.

< ولكن="" ولأن="" العدوان="" على="" الأرض="" الزراعية="" والحكومية="" زاد="" على="" حده..="" زاد="" بالفعل="" عدد="" الذين="" يتم="" إخلاؤهم..="" أيضاً،="" فإن="" الوضع="" فى="" منطقة="" مثلث="" ماسبيرو="" كان="" خير="" وسيلة="" للتفاهم،="" إذ="" تم="" الاتفاق..="" إما="" أن="" يعود="" المقيم="" القديم="" إلى="" المنطقة="" بعد="" أن="" يتم="" بناء="" مساكنهم="" الجديدة،="" أو="" يحصلون="" على="" التعويض="" المالى="" المناسب..="" فهل="" هناك="" أفضل="" من="">

المهم أن تعليمات الرئيس السيسى واضحة للحكومة وتقضى وبحسم بعدم إخلاء أى مبنى فيه سكان إلا بعد تدبير المسكن البديل، ولكن الإرهابيين يستغلون فترة التوتر هذه.. ويعتمدون على أن الشائعة حتى تكون مؤثرة يجب أن تستند إلى حقيقة ولو بنسبة واحد فى المائة.. ولكن الإرهابيين استغلوا كل ذلك وأخذت- كل قنواتهم- سواء العاملة فى قطر أو فى تركيا تطرق الحديد وهو ساخن لكى تحقق بعض أحلامها وهى تحريك بعض التجمعات، ولكن ثبت أن بعض هذه التجمعات طالها العبث والفبركة لكى يقولوا للعالم إن من شعب مصر من يناله الضرر الآن.

< وأقرر="" أن="" مصر="" نفذت="" وتنفذ="" برنامجاً="" طموحاً="" للغاية="" فى="" بناء="" آلاف="" المساكن..="" حتى="" أقول="" إنه="" تم="" حتى="" الآن="" فى="" هذا="" المجال="" ما="" يزيد="" بمئات="" المرات="" على="" كل="" ما="" تمت="" إقامته="" طوال="" 30="" عاماً="" الماضية،="" وأن="" هذا="" هو="" العلاج="" السليم="" لمواجهة="" تلك="" الحياة="" التى="" ليست="" إنسانية="" بالمرة="" فى="" هذه="" المناطق="" العشوائية،="" وشتان="" بين="" من="" عاشوا="" فى="" المناطق="" العشوائية="" بلا="" مياه="" شرب="" نظيفة="" وبلا="" صرف="" صحى..="" وبلا="" أى="" مدرسة="" أو="" أى="" خدمات،="" وبين="" المناطق="" الجديدة="" فى="" الأسمرات="">

إن مصر الآن تعالج قضايا تراكمت لعشرات السنين، ولم تر هذه المناطق بارقة أمل إلى أن جاء الرئيس السيسى ليقرر وينفذ هذا البرنامج الطموح لكى يحيا المصرى حياة نظيفة فى مسكن آدمى، ولكن ماذا نقول فى الفكر الإرهابى الذى يحاول العبث فى عقول المصريين.