عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كلمة عدل

 

فى إطار الاهتمام بالعملية التعليمية الجديدة التى تعتمد على الإبداع والابتكار وبما يتوافق مع التكنولوجيا الحديثة، لا يمكن أبداً إغفال البرنامج الرئاسى الذى أطلقه الرئيس عبدالفتاح السيسى لتأهيل الشباب للإدارة وتولى المسئولية والمناصب العليا بالدولة، وهذا البرنامج يعتمد على أساليب الإدارة الحديثة، ويؤهل الشباب ليكونوا أصحاب كفاءات قادرة على المسئولية السياسية والإدارية، من خلال أحدث نظريات الإدارة، وهذا البرنامج مستقل ويتبع الرئاسة وله إدارة محترفة، ويحاضر فى هذا البرنامج عدد من رجال الفكر والثقافة ويتحدثون عن النظم السياسية والحكومية وإدارة المؤسسات.

والمعروف أنه بعد تخريج الشباب من هذا البرنامج يتم توفير وظائف قيادية لهم، ولهم الفرصة فى دراسات أكاديمية عليا عالمية، وبعدها يلتحقون بوظائف تنفيذية بالدولة، خاصة لأن هؤلاء الخريجين يدرسون مواد سياسية واستراتيجية وعلوم الإدارة والقيادة.

والهدف الأكبر من هذا البرنامج هو توفير الكوادر القادرة على خوض العمل بالمواقع التنفيذية بهدف دعم التنمية المستدامة التى تقوم بها الدولة فى كافة المجالات. وكلنا يعلم مدى الفوضى والروتين والبيروقراطية التى ضربت الأجهزة التنفيذية خلال العقود الزمنية الماضية. ومن هذا المنطلق كان حرص القيادة السياسية على تعليم آخر وخريجين آخرين يستطيعون العمل بالمواقع التنفيذية بدلاً من الفوضى التى كانت سارية فى الماضى ولفترة زمنية طويلة، ولذلك فإن المشروع الوطنى الذى تقوم به مصر لا يغفل شيئاً على الإطلاق، واستراتيجية التعليم الجديدة التى ترعاها الدولة ويشجعها الرئيس عبدالفتاح السيسى، لا تترك شيئاً دون أن تعمل له حساباً وخططاً تتمشى مع رؤية مصر نحو الانطلاق إلى الدولة الديمقراطية العصرية الحديثة.

رغم أن قضية تطوير التعليم التى تتبناها الدولة من الحضانة وحتى الجامعة، شهدت تطورات كثيرة وحديثة تتماشى مع الواقع الجديد الذى تعيشه البلاد، لم تغفل القيادة السياسية تخريج شباب من خلال البرنامج الرئاسى، والذى رأينا خريجين له تولوا مناصب قيادية فى الدولة ووجدنا منهم نواباً للوزراء والمحافظين ومسئولين فى مواقع تنفيذية.

فعلاً مصر الجديدة تخطو بخطوات واسعة فى طريق تأسيس الدولة الحديثة، وكل ما يتم من إنجازات فى مجالات التعليم المختلفة، يتم استخدامه الاستخدام الأمثل فى التنمية المستدامة التى تقوم بها مصر، ولذلك لا نستبعد أبداً أن تتحول مصر إلى دولة يشار لها بالبنان فى العظمة والرفعة والتقدم خلال فترة وجيزة جداً.

وللحديث بقية.

رئيس حزب الوفد