عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

همسة طائرة

فى كلمة الرئيس السيسى أمام الأمم المتحدة أوضح خطوط مصر الحمراء والخضراء.. وأكد دعم الحل السياسى وأنه لا تهاون تجاه تهديد الأمن القومى ورفض تجاوز خط «سرت– الجفرة» وضد فرض الأمر الواقع فى مياه النيل

يا سادة.. جاءت كلمة الرئيس متضمنة لمواقف مصر الثابتة تجاه القضايا الدولية والإقليمية، وتأكيد محددات الأمن القومى المصرى وما يهدد الأمن والسلم الإقليمى والدولى.. كلمة الرئيس ركزت على قضايا تتعلق بالأمن والسلم الإقليمى والدولى، مع التأكيد على خطوط الأمن القومى المصرى، وفى قلبها القضية الليبية وتأكيد التركيز على الحل السياسى، وموضوع سد النهضة ومصالح دول حوض النيل، والقضية الفلسطينية، وتضمنت كلمة الرئيس تفاصيل الأزمات التى تواجه العالم ومنها أزمة فيروس كورونا، ومساندة الدول النامية، ومواجهة الإرهاب والجهات التى تموله وتدعمه لوجستيًا وإعلاميًا.

يا سادة.. هذا هو ابن مصر البار عبدالفتاح السيسى الذى شرفها ومازال يشرفها فى كل المحافل الدولية.

ولذلك فمن حق مصر أن تفتخر بأبنائها لأنهم يثبتون يومًا بعد يوم أنهم قادرون على التحديات التى فرضتها عليهم مرحلة كاد الوطن أن يضيع فيها فأنقذه المولى عز وجل.. وحقت كلماته فى كتابه العزيز «ادخلوا مصر إن شاء الله آمنين».. ومن حقنا نحن كمصريين أن نفتخر بدولتنا التى استطاعت برجالها المخلصين أن تقف ضد أطماع وأجندات ومؤامرات ما أنزل الله بها من سلطان.

< أطلقت="" وزارة="" البيئة="" الجمعة="" 25="" سبتمبر="" حملة="" eco="" egypt="" كأول="" حملة="" للترويج="" للسياحة="" البيئية="" بمصر="" ورفع="" الوعى="" البيئى="" لدى="" المواطنين="" بأهمية="" المحميات="" الطبيعية="" وثرواتها،="" وذلك="" بالتعاون="" مع="" وزارتى="" السياحة="" والآثار="" والدولة="" للإعلام="" وبمشاركة="" برنامج="" الأمم="" المتحدة="" الانمائى="" (undp)="" ومشروع="" دمج="" التنوع="" البيولوجى="" فى="" السياحة="" المصرية="" (mbdt)="" الممول="" من="" قبل="" مرفق="" البيئة="" العالمية="">

تم إطلاق الحملة من محمية رأس محمد بجنوب سيناء بحضور الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة والدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار، وأسامة هيكل وزير الدولة للإعلام، والطيار محمد منار عنبة وزير الطيران المدنى، واللواء منتصر مناع نائب وزير الطيران، بالإضافة إلى 30 سفيرًا وقنصلًا وممثلين عن السفارات الأجنبية بمصر، علاوة على ممثلى وكالات الأنباء العالمية وعدد من الشخصيات العامة.. وتهدف الحملة إلى دعم السياحة البيئية الفريدة فى مصر والتشجيع على زيارة المحميات الطبيعية والتعرف على الثقافات المختلفة للسكان المحليين بما يتضمنه من تراث يميزهم ويجعلهم محور اساسى لحماية البيئة والتنوع البيولوجى بالمحميات وذلك من خلال تنفيذ خطة متكاملة تتضمن كافة وسائل التواصل والتوعية لدعم السياحة البيئية المسئولة والمستدامة، والعمل على ضخ استثمارات جديدة بهذا القطاع الواعد بما يدعم استدامة الموارد الطبيعية.

ياسادة.. هذه هى ياسمين فؤاد نموذج حى للمرأة المصرية الشابة التى قدم لها الرئيس السيسى الدعم الكامل لتتبؤ مكانتها فى وطنها وتنقلها للعالم أجمع كنموذج لنجاح جميع شباب مصر والمرأة المصرية وهى نموذج حى لكل مرآة مصرية تعرف قيمة وطنها.

ودائمًا تؤكد الوزيرة الشابة المجتهدة دعم القيادة السياسية والرئيس السيسى لملف البيئة أمام العالم أجمع.. ودائمًا تحرص على تقديم الشكر للرئيس وشكر ياسمين فؤاد لا يأتى من فراغ لماذا يا سادة؟ لأن السيسى ببساطة هو أول رئيس مصرى يهتم بشئون البيئة ويضعها على أجندة المستقبل لمصر فى خطة التنمية للمستقبل التى وضعها وتحدى بها العالم أجمع، فها هم ٣٠ سفيرًا على أرض مصر من مختلف أرجاء العالم جاءوا إلى أرض الكنانة ليشهدوا هذا الحدث العالمى من محمية رأس محمد ذات الـ220 نوعًا من الشعاب المرجانية و1000 نوع من الأسماك وهى أقدم محمية أعلنت عام 1983ونالت العلامة الخضراء من الاتحاد الدولى لحماية الطبيعة عام 2018 خلال مؤتمر التنوع البيولوحى.

يا سادة.. ولهذا دائمًا يحق لنساء مصر جميعًا شكر الرئيس السيسى فهو من حمل كفنه على يده من أجل إنقاذ هذا الوطن وحمايتهم وحماية أبنائنا وكذلك لتشريفه المرأة المصرية وإعطائه الفرصة لها كاملة لتتبوأ أفضل الأماكن فى الدولة.. فأصبحت وزيرة ومحافظة وزاد عدد عضوات مجلس النواب.. ودائما ما تقف المرأة المصرية فى مقدمة الصفوف مع أى استحقاق للدولة ضد مؤامرات الخونة لتفتيت الوطن.. وشُكرهن جميعًا للرئيس ينطلق مما أعطاه للمرأة من مكانة كبيرة نشرف بها جميعاً.

همسة طائرة يا سادة هذه هى مصر المستقبل فهنيئًا لمصر بأبنائها الأوفياء الذين صدقوا ما عاهدوا الله عليه من البذل والعطاء والتضحية بالنفس وشكرًا سيادة الرئيس على دعمك لأبناء وطنك وخاصة الشباب والمرأة.. وتحية خاصة للدكتورة ياسمين فؤاد الوزيرة الشابة الدءوبة المجتهدة القادمة من إدارة التعاون الدولى بالوزارة التى نجحت بكل المعايير هى وفريق عملها فى إطلاق المبادرة بنجاح أشاد به ضيوف مصر وبتنظيمه وخروجه أمام العالم بشكل يليق بقيمة وقامة مصر أم الدنيا.. لتعلن أن Eco Egypt مبادرة من مصر للعالم أجمع أننا دولة لا تكسرنا المحن ولكنها تقوينا وتدفعنا للأمام.. فوسط كورورنا وما خلفته من أزمات اقتصادية تنطلق مصر نحو هدفها فى تحقيق التنمية المستدامة.. مصر ٢٠٣٠.