رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

كلمة عدل

الإنجازات الاجتماعية

 

الحديث متواصل عن الإنجازات الضخمة التى قامت بها الدولة المصرية منذ ثورة 30 يونيو  وحتى الآن والتى تدخل ضمن المشروع الوطنى الموضوع للبلاد، والتى تهدف الى تأسيس الدولة العصرية الحديثة التى ترفع من شأن المواطن والوطن بين شعوب الأرض قاطبة، ومن بين هذه الإنجازات الضخمة التى تحققت على الأرض خلال السنوات القليلة الماضية، فيما يتعلق بالبعد الاجتماعى للمواطنين زيادة الحد الأدنى لمعاش تكافل وكرامة بنسبة كبيرة جداً تعدت الثلاثين فى المائة،  وقد استفادت من هذه الزيادة أعداد كبيرة من الفقراء وأهل العوز، بلغت أكثر من ثلاثة ملايين أسرة مصرية كانت ظروفهم المعيشية قاسية جداً.

كما استفادت أعداد كثيرة من المواطنين بمعاش التضامن الاجتماعي، حتى تعدت المبالغ المخصصة لهذه المعاشات التضامنية ما يزيد على ثمانية عشر مليون جنيه لتغطية ما يقرب من 10٪ من المصريين خاصة الأسر الأكثر احتياجًا.. إضافة الى إنجازات أخرى رائعة استفادت منها قطاعات كبيرة من المواطنين تمثلت فى زيادة مخصصات التموين للفرد فى الأسر المستفيدة، وبلغت هذه الزيادة 50 جنيهًا للفرد الواحد وكانت فى السابق لا تتجاوز 15 جنيهًا.

من الإنجازات العظيمة أيضاً التى تحققت خلال الأعوام الماضية، رفع حد الإعفاء الضريبى لرفع المعاناة عن المواطنين، وفى المجال الصحى تم تنفيذ قانون التأمين الصحى لتشمل مظلته جميع المصريين بلا استثناء، والأهم كذلك حصار فيروس «سى»، من خلال تقديم العلاج إلى حوالى مليونى مصرى مريض  بتكاليف بلغت حوالى 4 مليارات جنيه. كما تم إجراء مسح طبى لملايين المصريين وتقديم العلاج الملائم لحالتهم، ويأتى ذلك ضمن خطة تستهدف 50 مليون مصرى إضافة لزيادة عدد المستشفيات الجامعية والمشروعات البحثية  والتى شهدت تزايدا ملحوظاً، خاصة أنها أنتجت العديد من الأبحاث العلمية خلال فترة  كورونا التى اجتاحت العالم أجمع وقد حققت هذه الأبحاث مكانة علمية واضحة بين مؤسسات العالم العلمية.

كل هذه المشروعات وغيرها ما كانت تتحقق لولا عزيمة المصريين وإصرارهم على النهوض بوطنهم، وتلاحمهم مع القيادة السياسية الوطنية الحكيمة التى تتحرك بفكر وطنى خالص، يهدف الى وصول مصر الى مصاف الدول الكبري، والتى يحيا فيها المواطن حياة آمنة مطمئنة ويعيش فى كرامة.. ولاتزال الدولة المصرية تقوم بتنفيذ الإنجازات حتى تصل إلى الهدف الأسمى وهو تأسيس الدولة المصرية.

للحديث بقية

رئيس حزب الوفد