رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

هموم مصرية

وأقصد من تتعمد من ممثلاتنا وضع مساحيق التجميل من أحمر شفايف «فاقع» الى أحمر على الخدود.. ونسينا مقولة «الخدود التفاحى» التى تغنى بها الشعراء، إذا أرادوا التعبير عن الجمال!!

وإذا كانت بعض الممثلات ولن أقول الفنانات قد غالين فيما يضعن من مواد تجميل، فهن بالتالى نسين انه لم يكن أمام حواء زمان الا قلم الروج.. أو «قرص الخدود» لتجرى الدماء فيها بسبب حمرة الخدود.. وربما حمرة الخجل!!

وكل فناناتنا ـ فى كل المسلسلات التى فرضوها علينا طوال شهر رمضان ـ كنا نجد هذه المغالاة فى استخدام مواد التجميل. بينما كانت حواء مصر زمان لا تعرف الا «المكحلة» لتحيل العيون بالسواد الذى يبرز شدة بياض العيون. وليس سراً ما يضاف لتجميل الحواجب وإحالة رموش العيون.. و كل ذلك يهون مع عمليات «الفيلر» أى جعل الخدود تبدو مثل التفاح الأمريكانى من شدة استدارتها.. وهذه كلها تجرى الآن فى عيادات التجميل.. ليس فقط فى الخدود ولكن أيضاً فى الشفايف. ونجحت مصانع إنتاج قلم الروج فى تقديم العديد من الألوان لقلم الروج أو الوان مواد الأساس التى باتت ضرورة فى عصر اختفى فيه الجمال الطبيعى ليحل محله الجمال «الاصطناعي» الذى يحول «البوصة.. لتصبح عروسة»

< ونتذكر="" فناناتنا="" الكبار="" لم="" يكن="" عندهن="" إلا="" «المزين»="" أى="" الحلاق..="" وبلغة="" العصر="" الكوافير="" وكان="" أقصى="" ما="" يستخدم="" لهن="" وهو="" مادة="" «الحناء»="" السودانى="" والأفضل="" الحجازى="" أو="" تلك="" القادمة="" من="" جزيرة="" جاوة="" الإندونيسية="">

ولكن بما أننا الآن نعيش عصر الدليفري.. وان كل شيء موجود.. ومتاح كل الرجاء أن يطفئ الأزواج النور بمجرد عودة زوجته من أى حفل، واجتماع خارج البيت، حتى لا يكتشف كم بات هذا الزوج مخدوعاً.. لأن كل شىء يجعل زوجته جميلة كله بات من الخارج، أى خارج الزوجة نفسها.. لأنه سوف يكتشف كم تم خداعه وان كل شيء فيها.. صناعى وصناعى بامتياز.

< ترى="" كم="" عروسة="" حلاوة="" تتحرك="" بيننا="" الآن="" وكم="" تتكلف="" عملية="" التجميل="" ـ="" بالمساحيق="" ـ="" أكثر="" من="" الجراحة="" من="" مال="" لكى="" تبدو="" كل="" واحدة..="" مجرد="" «عروسة="" حلاوة="" سرعان="" ما="" يذوب="" كل="" شيء="" فيها..="" عندما="" تشتد="" درجة="" حرارة="">