رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

من الحياة

 

 

 

النهاردة  ثالث أيام العيد... لكن عيد هذا العام مختلف عن كل عام...عيد هذا العام بنكهة وطعم مختلف..نكهة وطعم..قلق...يأس...خوف من الغد.. خوف من المجهول... غد بلا أمل..بلا عمل..بلا حلم.. عيد دون فرحة الأطفال...عيد دون لمة العيلة..

عيد غابت عنه السعادة، النكتة،....و..... لكن، علينا ألا تنضب الاحلام وأن نحلم بالمستقبل ولا نجعل احدًا يسرق حلمنا وسعادتنا حتى لو كان كورونا او الخوف من المجهول والخوف على الغد...

عليك أن تبحث عن سعادتك بداخلك، وان تصنع سعادتك بنفسك.. ولا تدع أحدًا يسرقها منك، فلا تنسى... إن ثلاثًا من حافظ عليها سعد : اذا ظهرت عليك نعمة فاحمد الله، واذا أبطأ عنك الرزق فاستغفر الله واذا أصابتك شدة فأكثر من قول « لا حول ولا قوة الا بالله » صدقت يا إمام يا على.

لا تنس....أن عنوان سعادة العبد وفلاحه فى: اذا أنعم عليه شكر...و اذا ابتلى صبر... واذا أذنب استغفر.. صدقت يا ابن القيم.. لا تنس ان السعادة هى أن يكون لديك ثلاثة أشياء : شيء تعمله، وشيء تحبه، وشيء تطمح إليه. تولستوى..

لا تنس.. أن السعادة تبحث عمن يستحق أن يعيشها ومن ينثرها لمن حوله، وأنها ستأتيك حينما تكون قد هيأت لها مكانًا فى قلبك.» «لا تبحث عن السعادة، ولكن كن مستعدا دائما لان تكون سعيدا » رسكن. « إننا نبحث عن السعادة على ما تستطيع إعطاءه، لا على ما تستطيع الحصول عليه ». تولستوى.

لا تنس...ان السعادة ما هى الا الشعور بالرضا عما أنت عليه، وبالقناعة بما عندك، وبالنظر دائما إلى من هو أقل منك...على قلبك ان يتوكل على الله ويرضى بقضائه لانه لا حول ولا قوة الا بالله. عليك ان تدرك قيمة النعم التى تملكها وبالرضا بما كتبه الله لك من قدر ونصيب ورزق.

لا تنس.. انك اذا أردت أن تكون سعيدا، عليك أن تسهل وتيسر حياتك على نفسك وبنفسك وأن تحاول أن تستمتع بكل لحظات الحياة حتى أصعبها...

عليك أن تؤمن « إن أسعد الناس هو العاقل المؤمن ».. لا تنس... ان السعادة تقرع بابنا كل يوم، ولكننا لا نسمع صوتها لانها تختفى عند صرخاتنا، غضبنا، وشكوانا من قسوة الحياة. وانه كما قال ابراهام لينكولن «إن المرء يحصل على السعادة اذا قرر أن يكون سعيدا».

لا تنس.. انك اذا أردت أن تتذوق السعادة فعليك إسعاد من حولك، وان تصنع الابتسامة فى قلب ووجوه من تحب لانك لن تستمتع بالسعادة الا اذا تقاسمتها مع الاخرين.

« إن السعادة تتوقف على ما تستطيع اعطاءه وليس على ما تستطيع الحصول عليه »..صدقت يا غاندى. عليك ان تقتنع ان كل شيء ينقص اذا قسمناه على اثنين الا السعادة فانها تزيد. .

يا رب... يا خالق السعادة، ارزقنى وارزق كل من أحب واياكم بفيض من سعادة القلب وبطمأنينة النفس وبسكينة الروح وبسعادة لا تنتهى ولا تنضب.. يا رب...اجعل قلوبنا تتذوق طعم السعادة وراحة البال..

 لا تنسونى من الدعاء أو فى كعك العيد...

موعدنا الثلاثاء المقبل إن شاء الله

 

 

‏. [email protected]