عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

 

 

تابعنا جميعا مسلسل الاختيار للنجم أمير كرارة عن قصة البطل الشهيد الأسطورة أحمد منسى الذى أشاد به الكثيرون.. وانتظرنا اللحظات الصعبة التى سيستشهد فيها منسى ورجاله الأبطال فى موقعة البرث  .. وهو الكمين الذى دافع عنه منسى وزملاؤه حيث كتب الله لهم الشهادة .. وأصعب حلقات المسلسل الحلقة 28 التى شهدت قمة البطولة والرجولة ومنتهى الاستبسال الى الدرجة التى جعلت مخرج المسلسل بيتر ميمى يكتب على صفحته  أنه كان مضطرا لإظهار هذه المشاهد الصعبة حتى يجسد الروح القتالية والتضحية التى قدمها هؤلاء الأبطال ويراها العالم كله.. لكنه دعا أهالى الشهداء ألا يشاهدوا هذه الحلقة.

الحلقة 28  هى تأكيد على أن هناك آلاف الأبطال المرابطين على الحدود وفى كافة المواقع لتأمين الشعب كله بمنتهى التضحية .. كل التحية والتقدير لأبطال الكتيبة 103 الذين أصروا على الصمود والتحدى بقيادة الشهيد أحمد المنسى  .. فقد كان كمين مربع البرث بجنوب رفح من أهم الكمائن الأمنية التى أزعجت تنظيم بيت المقدس، بسبب تمركزه فى منطقة استراتيجية وهامة، وهى النقطة الصحراوية التى تشكل أهم محور لمرور الدعم اللوجستى القادم للإرهابيين من وسط سيناء باتجاه رفح والشيخ زويد.. وظل هذا الكمين، أكبر عائق أمام تحركات التكفيريين الى جانب منع مرور أى دعم لوجيستى قادم للتكفيريين من وسط سيناء.

وشهد الكمين أكبر هجوم إرهابى لجماعة إرهابية .. أشبه بموقعة حربية وعملية عسكرية نجح فيها جنودنا الأبطال فى إفشال مخطط الأعداء، ولم يسمحوا لهم بتحقيق أى من أهدافهم الدنيئة. 

فى الرابعة فجر يوم 7 يوليو 2017  اقتربت إحدى السيارات المفخخة التى تم تدريعها جيدا، من كمين «البرث»  فتعاملت معها قوات الكمين .. انفجرت قرب الكمين .. ورد أبطالنا بشراسة على الإرهابيين .. وقامت نحو 12 عربة كروز محملة بالسلاح والإرهابيين بتطويق الكمين بالكامل.

وما فعله المنسى ورجاله من صمود وثبات وقتال عنيف لم يكن إلا سطراً فى ملحمة بطولية حيث قاتلوا وردوا على العدوان بكل قوة وشجاعة وثبات.. وكان ثمن هذا الصمود شهداء وأرواحا صعدت إلى بارئها، بكل شرف وعزة، حيث سقط فى هذه المعركة الشهيد المنسى وعدد من رجاله الأبطال، وفى المقابل تم قتل أكثر من 40 تكفيرياً.

[email protected]