رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كلمة عدل

من مآثر ثورة 30 «يونية»، وأعظم إنجاز تاريخى حققته سيظل مقترناً بها هو حفر قناة السويس الجديدة التى تم افتتاحها فى احتفال تاريخى سيسجله التاريخ بحروف من نور.. المجرى الملاحى الجديد بمثابة هدية من مصر إلى العالم أجمع، فائدته لا تعود فقط على المصريين وإنما على العالم أجمع.. هذا الإنجاز الرائع والعظيم الذى تم فى عام واحد بإرادة مصرية شعبية التفت حول قيادتها السياسية من أجل هذا المشروع القومى العملاق الذى سيظل مقترناً باسم ثورة 30 يونية والرئيس عبدالفتاح السيسى.

القناة الجديدة التى سيظل المصريون يذكرون هذا الإنجاز العظيم على مر التاريخ ما دامت هناك حياة على الأرض، ومثلما حفر الأجداد القناة القديمة، التى كانت بمثابة هدية للدنيا كلها، قام الأحفاد باستكمال المسيرة، وقدموا أكبر إنجاز للبشرية فى القناة الجديدة.. هذا الممر  الملاحى الجديد فائدة تعم ربوع الأراضى المصرية وكل دول العالم  التى تبحر سفنها وبهذا الإنجاز تقل مدة الإبحار، ولم تعد السفن ننتظر بالأيام للمرور بعد حفر القناة الجديدة.

إرادة المصريين العظيمة خلف قياداتها، أظهرت للعالم كله أن المصريين العظام لن يوقفهم أى شىء فى سبيل تحقيق رفعة هذا الوطن الغالى، ولديهم قدرة فائقة على التحدى، وليس هذا بعجيب فهؤلاء المصريون العظام الذين قاموا بأعظم ثورتين فى تاريخ الإنسانية. لديهم القدرة والعطاء على تحقيق الإنجازات.. فبعرق المصريين وأموالهم تم إنجاز هذا العمل التاريخى، ولقد أثبت المصريون عزتهم بأنفسهم ووطنيتهم عندما تم الإعلان عن الاكتتاب فى القناة، وأثبت الشعب جدارته الفائقة وجمع الأموال لتنفيذ هذا العمل التاريخ فى أسرع مما كان محدد له.

عبور السفن للمجرى الملاحى الآن للعالم أجمع أن المصرى جدير بالاحترام والتقدير.

وللحديث بقية

رئيس حزب الوفد