عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كلمة عدل

 

قلت أمس إنه من المهم أن تقوم وسائل الإعلام المختلفة بدور التوعية ونشر الوعى بين الناس لمواجهة كورونا، ولابد من قيامها بتحذير الشعب المصرى العظيم من الوقوع فى خطر؛ لأن هذا الخطأ سيكون بمثابة كارثة.. وأعتقد أن المصريين العظماء الذين حققوا إنجازات رائعة لا يمكن لهم الوقوع فى هذا الخطأ، فالشعب قام بثورتين عظيمتين فى 25 يناير و30 يونيه، وحقق معجزات كثيرة.

هناك متربصون يلعبون فى ظل هذه الأوضاع الراهنة، والخطر الحقيقى أن يقوم هؤلاء بنشر الفوضى والإحباط بين الناس، ولا يمكن بأى حال من الأحوال أن ينخدع المصريون أمام إغراءات من ينشرون الشائعات، لأن أكثر المتضررين من ذلك هم أفراد الشعب، والمصريون أصحاب الإرادة الحديدية القوية لن تخيل عليهم كل هذه التصرفات.

من هنا يأتى دور وسائل الإعلام الوطنية لتقود مهمة جليلة، كما قامت وتقوم بمهام بالغة الأهمية فى توعية جماهير المصريين وبيان الخطر الفادح الذى يمثله «كورونا».. لابد على جميع وسائل الإعلام أن تقوم بدورها المهم من أجل نصرة الوطن والمواطنين فى هذه الأزمة الخطيرة.

وأعتقد أنه لا توجد رسالة أمام وسائل الإعلام الآن أهم من نشر الوعى، وإلقاء الضوء على المهام الجليلة التى تقوم بها الدولة، وأهمية تفعيل القوانين والإجراءات الاحترازية، بالإضافة إلى الرقابة على الأسواق، ويجب على وسائل الإعلام ضرورة إبراز أهمية التحذير من مروجى الشائعات والداعين للفوضى، وكشف الذين يريدون تنفيذ أجندات ومهام شخصية لا علاقة لها بالوطن من قريب أو بعيد، كما يجب على وسائل الإعلام أن تهتم بضرورة التوافق الوطنى، بعيداً عن التناحر والفرقة.. أكرر للمرة الألف إن على وسائل الإعلام حالياً دوراً وطنياً مهماً يجب أن تخوض غماره من أجل نجاح مهمة العبور بالبلاد لبر الأمان، وليس هناك أهم من هذا خلال تلك المرحلة.

وللحديث بقية

 

رئيس حزب الوفد