عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أتذكر جيدا الدعوة الرئاسية الطيبة «صبح على مصر» كانت خيرية، ورفدت صندوق «تحيا مصر» بمدد من تبرعات الطيبين، أتمناها مجددا  الآن، نحن فى أمس الحاجة لمد هذا الصندوق الخيرى، الذى يتولى الإنفاق على ما ينفع الطيبين.

صبحوا على مصر بجنيه أو يزيد، وأنا بصبح، وكل من هو قادر طواعية يصبح، صبح صبح، هناك من ينتظر صباحك وهو يترجى الله فى لقمة وهدمة تستر البدن، وأربعة حوائط وسقف فوق الرؤوس المنحنية من وقع الجائحة (كورونا).

الصباح على مصر طواعية بقدر المحبة، هذا وطن يعيش فينا، بصبح عليكى يا أغلى اسم فى الوجود، بصبح عليكى بقدر حبى ليكى، ورسالة قصيرة مش خسارة فيكى، وجنيه من كدى وتعبى وشقاى من أجل عينيكى، ممكن تقبلى رسالتى مع حبى وتقديرى ليكى.

صباح الفل على الورد المفتح فى جناين مصر، صبح بجنيه، وهو الجنيه خسارة فى مصر، اعتبرها حبيبتك وهى الحبيبة، اعتبرها أمك، وهى الأم الحنون، ابنتك الجميلة، صبح على الجمال، على بيتك ومطرحك، على منبتك ومسقط رأسك، على مهدك ومرقدك، على عضم التربة نائم مطمئن فى تراب مصر.

صبح على أهلك وناسك، على الناس الطيبة، على المصانع والمزارع وعلى السواقى، صبح على العامل والفلاح والست الطيبة تقوم فى الفجرية توقد نار الفرن، على الطيب الصالح يناجى ربه فى غبشة الفجر، صبح لأجل الغلابة ما يلاقوا اللقمة مغمسة بالكرامة، وستر البنات، وفرصة عمل للشباب، وأربعة جدران تلمهم من الطريق.

صبح يا جميل وأنا بصبح، صبحنا وصبح الملك لله، صبح صبح، صبحوا كلكم قبل شروق الشمس، لأجل ما تشرق الشمس على الوجه الصبوح، لنخرج من العتمة، من الضلمة إلى نور الصباح، صبحوا جميعا، لا أستثنى منكم إلا الحاقدين الموتورين، الله الغنى عن حقدهم، عن صباحهم، صبحوا وردوا كيدهم إلى نحورهم، صبحوا لأن مصر تستحق صباح، وجانا نهار.

اجعلوها فرضا من الفروض الوطنية، مثل نشيد الصباح، مثل تحية العلم، ليست فرض كفاية بل فرض عين، صبحوا تصحوا، صبحوا، لا ينقص مال من صباح، لا أقول صدقة ما عاش من يتصدق على أمه، لها فى ماله قبل قلبه، لها فى حبه قبل عطفه، لها فينا الكثير، لها فى القلب دقة، وفى الروح مكان، وفى النفس محبة، من يحب مصر يصبح على مصر.

لو صبحت عليها أمد الدهر ما وفيتها حبا، يا حلو صبح، يا حلو طل، نهارنا أبيض، نهارنا فل، وصباحنا نادى، ومعطر بماء الورد، وأجمل صباح عندى، صباحك الوردى،  صبح على مصر وأنت محب، صبح وأنت عاشق، صبح على الحبيبة، يا صباح الخير يللى معانا.. الكروان غنى وصحانا، والشمس طالعة وضحاها، والطير أهى سارحة فى سماها.. يا صباح الخير يللى معانا.. مصر تنتظر منكم صباحات سعيدة.

رسالة حب بجنيه، لا يكلف الله نفسًا إلا وسعها، فى الإمكان، الرسالة طاقة إيجابية تخلق طاقات، تفتح مصانع، توفر مصلًا ولقاحًا، ومقعدًا فى فصل للحفيد، وطريقًا إلى النور، إذا كان الأثرياء بالمليارات، ضنوا، فلا تضنوا، وإذا كان القادرون بخلوا، متهونش إلا على الفقير، لو طلبتها مصر جائعة لأخرجناها من أفواهنا، ولو احتاجت مصر، لك حبى وفؤادى.