رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حكاوى

محكمة النقض، ذلك الصرح القضائى العظيم، قامت مؤخراً بإطلاق موقع إلكترونى جديد، مساهمة منها فى النهوض بأعباء الرسالة المقدسة فى إرساء قواعد العدالة.

والحقيقة أن هذا الإنجاز الذى قامت به محكمة النقض، يعد من أعظم الإنجازات التى تحققت مؤخراً فى صرح العدالة المصرية.. والمعروف أن مركز معلومات المحكمة من المراكز الكبرى المتخصصة فى علوم الوسائط التكنولوجية الحديثة. وانطلاقًا من اهتمام المستشار عبدالله عصر رئيس محكمة  النقض بتيسير سرعة الفصل فى القضايا  وجه بإطلاق الموقع الإلكترونى الجديد، ولوجود كفاءات متخصصة وبارعة داخل المركز التكنولوجى وتحت قيادة حريصة على العمل والنجاح، خرج إلى النور الموقع الإلكترونى الجديد لمحكمة  النقض.

الموقع الإلكترونى الجديد الذى يستحق إن تفخر به الدولة المصرية، يتيح جميع التشريعات المصرية والمبادئ القانونية التى أرستها محكمة  النقض وسطرتها أقلام قضاة  مصر العظام، والتى تعد نبراساً وهدى للمشرع منذ إنشاء  المحكمة وحتى الآن.  فلا يوجد تشريع مصرى إلا وستجده داخل هذا الموقع. و هو بذلك يتيح للقضاة والمحامين تيسيرات رائعة،  ويسهل إجراءات كانت صعبة ومعقدة من ذى قبل..  الآن باتت الأمور سهلة  وبسيطة، للقاضى والمحامى على حد سواء.. وطبعاً  النتيجة من هذا كله هو التيسير على المحامين والقضاة والباحثين والمهمومين بشئون العدالة، وبالتالى التيسير الكامل فى الفصل فى القضايا وسرعة الإنجاز، وهذا يعنى أيضاً تحقيق العدالة المنشودة التى هى هدف كل نظام قضائى وبالتالى رفعة هذا الوطن الغالى على النفوس.

الرائع فى هذا الموقع أيضاً أن الباحث عن تشريع أو مبدأ قانوني، سيضمن مائة فى المائة الحصول عليه صحيحاً ولا عبث به بخلاف ما كان يحدث فى السابق، من قيام الباحثين باللجوء مثلًا إلى «جوجل» وخلافه والحصول على مبادئ قانونية مشوهة أو مبتورة أو غير صحيحة. الآن تغيرت الأمور تماماً ووثقت محكمة النقض المصرية ذلك الصرح العظيم جميع التشريعات والمبادئ القانونية من خلال إطلاق هذا الموقع الأكثر من رائع، فى إطار تحول الدولة المصرية إلى الرقمنة ومواكبة الأنظمة المتقدمة فى العالم وتحقيق مناخ استثمارى جيد، وانطلاقًا من استراتيجية التطوير الشامل الذى تقوم به محكمة النقض المصرية، لتحديث العمل وتوفير تيسيرات واسعة للقضاة والمحامين لضمان حسن سير العدالة وسرعة الإنجاز والفصل فى القضايا.

هذه هى محكمة النقض التى تعد صرحاً قضائياً يحق للمصريين أن  يفخروا به دوماً فى منظومة تحقيق العدالة والعدل.. وتحية للقائمين على المركز  التكنولوجى الذى قام بهذا العمل العظيم.