عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

هموم مصرية

فى فترات سابقة كانت «جماعات صنع النجوم»، وبالذات قبيل عرض أحد  الأفلام تتعمد إطلاق الشائعات لجذب الناس الى دور السينما.. مثل  شائعات زواج النجوم أو حتى طلاقهم.. مع شراء مساحات إعلانية عن أى نشاط للفنان أو الفنانة ولو حوادث يفتعلونها لشد الانتباه إليهم.. المهم أن يكون الواحد منهم على لسان الناس.. وكم تربح بعض الصحفيين من هذه العمليات!!.

الآن نجد من يطلق شائعات عن عرض هذا أو هذه.. وعن دخولهم الى  المستشفيات.. وليس فقط سفرهم للعلاج، أو الاستشفاء خارج البلاد.. وأيضا وصلت الأمور الى حد إطلاق شائعات عن مرض هذا الفنان وأنه فى حالة صحية حرجة.. وتصل الأمور الى حد  إطلاق شائعات عن الموت. وقد يرى البعض أن منافسى هذا الفنان أو تلك هم من يطلقون هذه الشائعات..  ولكنهم وبعد أن عرفوا أن هذه  الشائعات تفيد الفنان ولا تضره. بعدها  نفكر  ونسأل: من له مصلحة فى إطلاق هذه الشائعة؟.. خصوصا شائعات الموت أو المرض الخطير.. خصوصاً بالنسبة لكبار الفنانين.

< والشائعة="" تبدأ="" عندما="" يتردد="" أن="" فناناً="" بعينه..="" يمر="" بأزمة="" صحية..="" أى="" تقوم="" الشائعة="" على="" جزء="" ولو="" بسيطا="" من="" الحقيقة،="" أما ="" الخبثاء="" فيقولون="" إن="" شائعات="" الموت="" تنطلق="" ليختبر="" مدى="" حب ="" الناس="" له..="" أو="" لقياس="" تعلق ="" الناس="" بهم..="" رغم="" قسوة="" هذا="" «الفأل»="" بالموت. ="" ولكن="" عشق="" الناس="" للفنانين="" يجعلهم="" يتتبعون="" أخبارهم،="" بالذات="" عندما="" يتأخر="" إتمام="" العمل="" فى="" أحد="" أفلامهم="" أو="" مسلسلاتهم ="" والرمضانية="" بالذات.. ="" ولا="" أستبعد="" هنا="" أن="" هذا ="" أو="" ذلك="" يعهد="" الى="" هذه="" الشائعات="" من="" باب="" الدعاية="" لآخر="" أعمالهم..="" نقول="" ذلك="" لأن="" الناس="" وسط="" أخبار="" الإرهاب="" والعنف="" داخل="" وخارج="" البلاد="" يهربون="" الى="" هذه="" الأخبار="" التى="" أراها="" مسلية.="" ولذلك="" يحظى="" الفنانون="" والرياضيون="" بالنسبة="" الأكبر="" من="" متابعة="" الناس="" لأخبارهم="" وأمامكم="" مثلا ="" نجم="" الكرة="" العالمى="" محمد="" صلاح ="" سواء="" أحرز="" هدفاً="" أم="" لم="" يوفق="" فى="" هدف..="" فإن="" أخبارهم="" تفرض="" نفسها="" على="" كل="" وسائل="">

< ومن="" أجل="" الشهرة="" كل="" شيء="" يهون..="" ولسان="" بعضهم="" يقول:="" خبر="" يفوت="" ولا="" حد="" يموت. ="" لقد="" عرفت="" كثيراً="" من="" هؤلاء="" كانوا="" يحزنون="" إذا="" لم="" تنشر="" الصحف="" أخباراً="" يومية="" عنهم="" ويا="" سلام="" لو ="" كان="" ذلك="" بالصفحات="">

ولكن أن يصل الأمر الى اطلاق شائعات الموت.. هنا لا أصدق ذلك.. لأن كل المصريين يعتقدون فى الفأل السيئ وما أبشع أن يقرأ  الواحد منهم خبر موته مع فنجان الشاى كل صباح!! فمن إذن يطلق هذه الشائعات؟!