عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ذكريات قلم معاصر

 

 

 

 

زمان قالوا: جورج الخامس يفاوض جورج الخامس.. سبب هذه المظاهرات الكاسحة التى ارتفعت الى عنان السماء وهزت من فى الأرض سببها أن تولى عدلى باشا رئاسة مجلس الوزراء لكى يفاوض الانجليز على الجلاء عن مصر بعد إلغاء معاهدة 1936 فالمشهور عن عدلى باشا أنه إنجليزى أكثر وأكبر من الإنجليز!!!

وان اسماعيل باشا صدقى رئيس وزراء مصر عميل انجليزى يحب الإنجليز أكثر من الإنجليز أنفسهم فانتهت المفاوضات قبل أن تبدأ!!!!

<>

لماذا أكتب هذا المثال أو هذا الهتاف؟؟؟

ـ لأن الآن يحدث فعلاً أن چورچ الخامس يفاوض چورچ الخامس... الحكومة تفاوض الحكومة.

هنا وقفة سريعة أكتبها بلا نفاق رغم ان النفاق هو السائد الآن.... ولكن يعلم الله أننى... بل وأسرتى كلها.. ترفض النفاق ولا مخالفة الضمير بعد أن أصبح الضمير قد انتهى منذ سنوات وإلا ما كان الذى حدث ما كان يحدث بأى شكل لنا!!

أريد الآن أن أؤكد أن الرجل الفاضل  جداً عن معرفة أنه برىء تماماً وليس چورج الخامس بأى شكل ولا عن قريب أو بعيد فهو أولاً لا يعرف أى شىء عن الموضوع... ثم اننى أردت أن لا أحرجه خلال الستين عاماً الماضية... تولى عدد من أقاربى وزارات مختلفة ورفضت أن أحرج أيا منهم... ثمن كلمة حق.... اذاً لم آخذ حقى... إذا لم أسترد أموالاً تم اغتصابها من البنوك دون تهمة لماذا أحرج شرفاء يحتلون مراكز حساسة.

<>

لقد لجأنا الى من بيدهم الامر والقول الفصل والقرار الحق تنفيذاً وتطبيقاً وإدارياً.. وانتظرنا سنوات طويلة جداً.... ولم يظهر أى هلال أو حتى نجمة فى السماء.... ونكاد نأخذ قليلا بل قليل القليل مثل من لهم نفس أصحاب الصحف بالذات فإذا بقرار يسحب اللقمة من الفم... لماذا؟؟!!.. لن تجد إجابة... ولكن ينزل غضب السماء ليس علينا فقط... بل نزل غضب السماء مباشرة فوق  رأس القرار!!!!

الوقائع معروفة بالاسم والتاريخ.

حسبى الله و نعم الوكيل.... فى جوف الليل.... وسط مظلومين لن تضل الطريق... واسألوهم.

نحن لا نريد كل حقنا كما حدث للآخرين... نحن نريد أقل من القليل بشرط تفتح البيوت المقفولة ويأكل الجوعى سنوات وسنوات ولا يطرد طالب من جامعة أجنبية ولا يضطر أحد أن يمد يده من أجل رغيف عيش!!! فهل من قارئ أو مستمع أو من علم!!! ولم يفعل شيئاً!!!!