رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حكاية وطن

 

 

 

 

يوم السبت القادم تحتفل مصر بعيد الشرطة، المحتفل بهم أصحاب العيون الساهرة لا يحصلون على إجازة فى هذا اليوم، الإجازة يستمتع بها المواطنون، والموظفون فى كافة القطاعات العام والخاص، رجال الشرطة فى حالة طوارئ لتأمين احتفالات المصريين بعيد الشرطة، صاحب العيد، يوزع العيدية على الناس فى صورة أمن زيادة واستقرار أكثر.

 

الاحتفال يوم 25 يناير عهد قطعه المصريون يقولون فى هذا اليوم لرجال الشرطة: شكراً على المجهود المبذول على مدار 68 عاماً من الكفاح ضد الاستعمار، ومواجهة الإرهاب وحماية المواطنين.

يوم 25 يناير نضع باقة من الزهور على قبور شهداء الشرطة الذين ضحوا بحياتهم من أجل توفير الأمن والأمان للوطن والمواطن، ونطبع قبلة على جبين كل فرد شرطة، يؤدى واجبه فى خدمات مستمرة لا تمكنهم من القيام بواجب اجتماعى مع أسرهم، الناس سهرانة فى عيد الشرطة، ومشغولة بالزيارات العائلية استغلالاً ليوم الإجازة. وأسر الشرطة عيونهم سهرانة مع البطل الذى يقضى الليل والنهار فى سد ثغرة يخشى أن يتسرب منها القلق إلى الوطن.

أبطال الشرطة لا يهابون الأشرار الذين يتربصون بالوطن، الخونة يتساقطون كالجرذان فى  قبضة الأمن، مؤسسات الدولة الحيوية، ومساجدها، وكنائسها ومعابدها فى رعاية رجال تعاهدوا على حمايتها من أى معتدٍ.

فى عيد الشرطة نحتفل مع أبناء الشهداء، منهم رجال قرروا مواصلة مسيرة الشهيد بالالتحاق بكلية الشرطة، ومنهم أطفال ينظرون بفخر إلى بدلة الشهيد.

فى عيد الشرطة نتذكر الأيام السوداء التى حكم فيها الإخوان  مصر، وحاولوا إذلال الشرطة، وحل أمن الدولة، ونتذكر الشائعات التى روجها أعضاء جماعة الشر لبث الإحباط فى نفوس أبناء الوطن، وتحريضهم ضد الدولة وهز الثقة فى نفوسهم، وتشجيعهم على ممارسة تصرفات خارجة عن القانون بقصد إحداث الوقيعة بين الشعب والحكومة.

فى عيد الشرطة نحيى وعى المصريين الذين أفشلوا شائعات الإخوان، وكشفوا مخططاتهم من ورائها، وانحازوا إلى الدولة المصرية.

فى عيد الشرطة يجدد المصريون انحيازهم إلى الوطن، والتفافهم حول القيادة السياسية لاستكمال البناء، وتمسكهم بالوحدة الوطنية ونبذ الإرهاب.

فى عيد الشرطة نشعر بالفخر بأن مصر بلد الأمن والأمان، ودولة القانون، والعدالة الاجتماعية، واحترام حرية الرأى والتعبير، واحترام حقوق الإنسان.

فى عيد الشرطة، ننحاز إلى الرئيس السيسى، ونفوضه فى اتخاذ الإجراءات التى يراها كفيلة للحفاظ على الأمن القومى المصرى والأمن القومى العربى.

فى عيد الشرطة نقول: لا يوجد ما يسمى بجماعة الإخوان فى مصر، ولا يكفى أن نقول إنها جماعة إرهابية، بل نقول إنه لا يوجد إخوانى فى مصر، الذين يهاجمون الوطن من الخارج مجرد مرتزقة يبحثون عن المال حتى ولو كان المقابل خيانة الوطن. والخونة لا وجود لهم فى مصر.

فى عيد الشرطة دائماً مصر بخير ووطن للجميع، ورجال الشرطة لهم كل التقدير والاحترام.