رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تسلل

هروب حمادة..!

 

أساء حمادة صدقى، مدرب المنتخب الوطنى السابق، لكل مدرب فى مصر فى رحلة الهروب الكبير من مسئولياته كمدير فنى لفريق الهلال السودانى.

صدقى رحل فى جنح الظلام دون أن يعلم أى مسئول بالهلال عن رحلة الهروب، تاركاً ميدان المعركة، بعد أن نال خسارة أمام النجم الساحلى التونسى بهدفين مقابل هدف بأم درمان فى الجولة الرابعة لدور المجموعات لدورى أبطال إفريقيا.

وطالما المدرب تعاقد أو حتى عقد جلسة بدون عقد مع ناس محترمين مسئولين عن فريق بحجم وقيمة الهلال السودانى أقوى فريق فى البلد الشقيق صاحب التاريخ والإنجازات محلياً وقارياً، عليه أن يحترم هذه الجلسة ويؤكد للمسئولين قبل رحيله أن سيرحل حتى بدون طرح أسباب وملابسات عدم الاستمرار.

رئيس نادى الهلال فوجئ برحيل صدقى الذى كان مفاجأة للجميع حيث كانت نية إدارة النادى السودانى استمرار المدرب المصرى رغم الخسارة المفاجئة بسبب أخطاء فادحة فنية.

«صدقى» أثارت تصريحاته تناقضات غريبة، فبعد أن كان سعيداً عقب الفوز على النجم قبل عشرة أيام فى عقر دارة بمدينة سوسة بهدف نظيف، وأكد بعد اللقاء أنه قرأ جيداً المنافس وعرف مفاتيح لعبه، ونجح فى الإمساك بخيوط اللعبة وخرج فائزاً بأغلى وأحلى انتصار، مشدداً على حالة الانسجام وتنفيذ اللاعبين تعليماته، أصيب بخيبة أمل فادحة وصدمة مفجعة جعلته لا يعرف لا «يقرأ الكتاب» جيداً ولا يعرف عواقب ما أقدم عليه من سلبيات لهذه الخطوة وتأثيرها السلبى فى تعاطف الأشقاء خاصة جماهير الهلال السودانى مع الكرة المصرية عامة والمدرب المصرى خاصة.

«صدقى» ساق مبررات واهية وراء الرحيل لوجود أفراد معينين فى الجهاز الفنى غير راض عنهم، ولا أعرف لماذا لم تظهر هذه التحفظات مع تولى المسئولية، أو فى أعقاب الفوز على النجم بسوسة، أم أن الخسارة فتحت كل العيوب أمامه كمبرر يخلع معه رداء المسئولية لتبرير الخسارة مسرعاً بالتعاقد مع سموحة.

هروب «صدقى» أضر بمدير الكرة بنادى الهلال، والموظف الذى أعطى له جواز سفره، وتمت إقالتهما من جانب إدارة النادى السودانى، بل تم توجيه اتهام لصدقى بأن رحيله مخطط له لخدمة مصالح ناديه السابق الأهلى الذى يلعب فى نفس المجموعة.. أى أن صدقى بهروبه أصاب رذاذه الجميع قريباً أو بعيداً!

وتبقى ملاحظة بأن «صدقى» صرح بأن رئيس الهلال السودانى اتهمه بأنه عاطل لأنه لم يدرب الأهلى أو الزمالك، وأكد «صدقى» أنه سيقاضيه بسبب هذا التصريح!! ولا نعلم حقيقة هذا التصريح هل قبل رحيله أم بعده!!

[email protected] com