رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

حكاوى

منتدى شباب العالم فى شرم الشيخ فى نسخته الجديدة، شكل ثانٍ مختلف عما سبقه من منتديات شبابية محلية أو عالمية، فمن حيث حجم المشاركين، فقد زاد على الثمانية آلاف شاب، من كل أنحاء الدنيا، ويناقش المؤتمر العديد من القضايا التى تخدم الإنسانية بالدرجة الأولى، وقد شهد افتتاح المؤتمر حفلاً أسطورياً، يكشف عن مدى اهتمام الدنيا كلها بهذه المنصة الحوارية فى شرم الشيخ، فلم يدع المنتدى قضية إلا وتمت مناقشتها من أجل الوصول إلى نتائج وتوصيات تكون قابلة للتنفيذ على أرض الواقع.

منتدى الشباب فى شرم الشيخ، ليس حدثاً عادياً ولا يعد لقاء عابراً، وإنما هو كما قلت قبل ذلك هو رسالة إلى الدنيا كلها، بأن مصر الجديدة، بدأت تخطو خطوات ثابتة نحو التطوير والتحديث. فلم نكن نحلم قبل ثورة 30 يونيه، بأن نرى هذا التجمع العالمى فى شرم الشيخ خاصة من شباب العالم أجمع.. لقد كانت الأوضاع قاتمة سوداء، والعالم كله يقف إما متفرجاً على ما يحدث فى مصر، وإما لديه مخططات تآمر من أجل تقسيم البلاد، وإما محرضاً ضد البلاد.

الآن تغيرت الصورة وتبدل الحال، وبات المصريون يشعرون بنعمة الأمن والاستقرار، بل الأعظم من ذلك بناء الدولة الجديدة وترسيخها بكل المفاهيم وإعادة بناء المؤسسات، وإلى جوار ذلك الحرب الضروس على الإرهاب والتخلص من جماعات التطرف والتكفير ومن على شاكلتها وأشياعها.. وفى إطار بناء الدولة الجديدة هناك حرب أخرى قد تستمر إلى سنوات، وهى معركة التنمية التى بدأتها مصر فى مجالات عديدة وكثيرة من خلال تغيير البنية التحتية وإقامة المشروعات العملاقة، وتأتى على رأسها شبكة الطرق الجديدة وإقامة العاصمة الإدارية.

لم يأتِ إذن مؤتمر أو منتدى الشباب فى شرم الشيخ من فراغ، والعالم بأسره الذى يشارك بشبابه فى هذا المنتدى، يعى أن مصر باتت قوة إقليمية لا يستهان بها، وعندما يجتمع شباب العالم فى شرم الشيخ، فهذا يعنى أن الدنيا كلها باتت تعمل حساباً لمصر، بخلاف ما كان يحدث فيما مضى من زمن أغبر قبل ثورة 30 يونيه، ومن حق كل مصرى أن يرفع رأسه مفاخراً بما يحدث الآن، فهذا التجمع الشبابى فى شرم ليس حدثاً عادياً كما يزعم المتربصون بالوطن، وإنما هو اعتراف صريح وواضح بعودة الريادة إلى مصر، وتعظيم دورها، وتبجيل موقفها فى العديد من القضايا العالمية الشائكة.

منتدى شباب شرم الشيخ هو نقلة نوعية جديدة فى تاريخ مصر الجديدة، سيظل يذكرها التاريخ بحروف من نور، فالمؤتمر ليس حدثاً أو لقاءات، وإنما هو بمثابة وثيقة تاريخية على نجاح مصر الجديدة بعد ثورة 30 يونيه، وهو بداية نحو تأسيس الدولة الحديثة التى يحلم بها المصريون منذ زمن طويل.