رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

من الحياة

ونحن نحتفل هذه الأيام, بمولد شفيعى وشفيعك رسول الله صلى الله عليه وسلم.. لم أجد إلا الدعاء وطلب المدد من الله ورسوله فى هذه المرحلة الحرجة التى تمر بها مصر والأمة الاسلامية.

فما أشد حاجة العرب والمسلمين للدعاء فى هذه المحن التى تمر بها الأمة العربية من انقسامات وتهديدات لإضعافها والقضاء عليها.

يا رب.. اللهم يا فارج الهم ويا كاشف الغم فرج همنا وهم كل المصريين وكل المسلمين، واكشف غمنا وغم كل المصريين وجميع العرب أجمعين.

اللهم يسر أمرنا وأمر كل مؤمن وكل مسلم.. يا رب احفظ كل جندى يدافع عن وطنه وعن أهله.. اللهم ارحم ضعفنا وارحم ضعف المسلمين.

يا رب.. اللهم قوينا فأنت القوى.. اللهم قوينا بصحيح الإسلام.. واللهم قوّ أئمة الإسلام وعلماء الازهر لنشر إسلامك الصحيح.. اللهم قوّ جيش مصر والجيوش العربية لنصرة إسلامك الصحيح.. للحفاظ على مسلميك والدفاع عنهم من القتلة والإرهابيين الذين يطلقون على أنفسهم «مسلمين» وما هم بمسلمين ولا يعرفون عن الإسلام شيئاً.

يا رب.. اللهم ارحم قلة حيلتنا وقلة حيلة المسلمين.. يا رب.. اللهم أعنا على تصحيح صورة الإسلام التى شوّهها عبادك باسم الاسلام وباسم شريعتك وما هم إلا كاذبون ومنافقون وما يريدون إلا السلطة والأموال واجعل ثأرنا على من ظلمنا.

يا رب.. اللهم انصرنا على من عادانا ولا تجعل مصيبتنا فى ديننا مثلما يحدث الآن فالمسلمون متفرقون, منقسمون, يحاربون بعضهم البعض باسم الإسلام.. وإسلاماه.

يا رب.. اللهم يا من تسمع كلامنا وتعرف سرنا وجهرنا.. إننا نعلم إننا ما عبدناك حق عبادتك.. وما شكرناك حق شكرك.. وما قدرناك حق قدرك.. ولكن عشمنا فيك هو أنك أنت الكريم.. يا كريم.. أكرمنا بتوبتك ومغفرتك.. اللهم هون علينا مصائب الدنيا.

يا رب.. اللهم يسر أمورنا وأمور كل من لجأ اليك وطلب منك التيسير فليس لدينا سواك لندعوك.. نتوسل إليك بشفيعنا لديك أن تستجيب الدعاء وأن تغفر لنا فليس لنا رب سواك.

يا رب.. اللهم يا أحد, الفرد, الصمد الذى لم يلد ولم يولد و لم يكن له كفواً أحد.. اعفُ عنا, واغفر لنا فأنت قادر على كل شيء فاغفر لنا على كل شيء ولا تحاسبنا عن أى شيء.

يا رب.. اللهم إنى أسالك خير هذه السنة وخير ما بعدها وأعوذ بك من شر هذه السنة وشر ما بعدها على كل مسلمى ومسيحيى مصر.

يا رب.. اللهم اجعل هذه السنة عام خير ونصر ورخاء على مصر والعرب.. اللهم اجعل لنا بكل خطوة توفيقا وتيسيراً.. يا رب.. إذا نسيناك فلا تنسانا وأرضى عنا.

اللهم يا شفيعى يا رسول الله.. اشفع لنا عند ربك فأنا أعلم وعلى يقين أنك حزين على حال المسلمين وعلى حال العرب.. فادع لنا عند ربك يرحمنا ويزيل مقته وغضبه عنا.. يا رب.

موعدنا الاثنين المقبل إن شاء الله.