رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

م... الآخر

«إذن أنا بقول القطاع الخاص مرحب به لو عايز يشارك وده كلام مش بنقوله سياسة.. لا ده كلام حقيقى.. كل اللى احنا بنتكلم فيه ده اللى عايز يتفضل يخش يتفضل يدخل معنا.. وأنت ستدخل فى مشروع انتهى يعنى افتتح.. فانت لا هتخش فى دراسات جدوى ولا فى تراخيص.. الحاجة معاك يلا وأنا معاكم وأنا برحب بكده» رسالة قوية من الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال افتتاح مصنعين فى «أبى رواش».

الرئيس والدولة المصرية تمد يدها للقطاع الخاص المصرى والعربى والأجنبى من أجل البناء والمشاركة، وعدم الاستماع إلى الشائعات التى تم بثها فى الشعب المصرى منذ سنوات بأن الجيش يزاحم القطاع الخاص، وعدم تكافؤ الفرص، والرئيس يؤكد مرارا وتكرارا أن القطاع الخاص مرحب به فى كافة الأنشطة، وأنه يمكن الدخول فى مشروعات جاهزة بعيدا عن الروتين والبيروقرطية، خاصة أن تدخل القوات المسلحة كان نتيجة للتراخى فى إقامة المشروعات المختلفة، وكنا نسمع ونشاهد مشروعات حيوية للدولة تأخذ عشرات السنوات ولا يتم انجازها، ويظل القطاع الخاص يماطل ويماطل فى تسليم هذه المشروعات، اليوم نسمع عن إنجاز مشروعات عملاقة فى زمن قصير بفضل القوات المسلحة، التى لا تعمل منفردة بل تعتمد على القطاع الخاص فى إنجاز هذه المشروعات ولكن تحت مظلة منضبطة تعرف قيمة الوقت، والقدرة على الإنجاز، وعدم وجود مستحيل.

قال الرئيس «مهم أوى كمصريين نعرف إن القوات المسلحة تقوم بهذا الدور ليس على حساب القطاع الخاص أو المدنى بالعكس بالمشاركة معهم... ويهمنى برضه إنى أقول إن القطاع الخاص مرحب به للشراكة فى كل اللى احنا بنقدمه», وقال «الطروحات اللى الدولة المصرية بتجهز لطرحها فى البورصة لابد أنه يكون فى فرصة منها لشركات القوات المسلحة.. يعنى لازم الشركات دى تدخل البورصة ويبقى فى فرصة للمصريين إنهم يكون لهم أسهم فى هذه الشركات».

الرئيس فى كلمته.. فتح المجال أمام القطاع الخاص للعمل مع الجيش أو بمفرده، وفتح الباب لكل الشعب المصرى لمشاركة قواته المسلحة فى المشروعات من خلال الطرح فى البورصة.

كفانا حديثًا وحى على العمل