عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حكاوى

من الرسائل المهمة التى وجهها الرئيس عبدالفتاح السيسى مؤخرًا، رسالة مهمة غاية فى الأهمية وهى الحرب على الفساد.. الرئيس قال إنه لن يسكت عن فاسد لدرجة أنه وصف المجاملات بأنها فساد.. حديث الرئيس عن الفساد بمثابة إعلان حرب حقيقية على الفساد.

حديث الرئيس عن الفساد يعنى بدء قيام الدولة الجديدة بمهمة شاقة وهى اقتلاع جذور الفساد بالتزامن مع الحرب على الإرهاب الذى يتم اقتلاع جذوره من البلاد، الفساد ظاهرة بشعة موجودة بالبلاد وتزايدت على مدار ثلاثين عامًا من الفوضى، وهناك من تكرشت بطونهم بشكل سافر بسبب هذا الفساد وهو ظاهرة ليست مقصورة على فئة دون الأخرى.

الفساد شمل قطاعات كبيرة ابتداءً من كبار وانتهاءً بصغار، وخير دليل على ذلك الفساد الذى استشرى فى المحليات ووجدنا وما زلنا نجد آثاره المدمرة تحيط بالمصريين بشكل يدعو إلى الحزن والأسى.. والبيروقراطية والروتين فساد كبير وعدم إنهاء مصالح الناس فساد فى فساد، والمآسى التى نراها مثلًا فى المستشفيات الحكومية فساد، وتزداد هذه الظاهرة داخل مؤسسات كبيرة وحتى العملية التعليمية باتت فاسدة.. ولم ينجح قطاع واحد بالبلاد دون أن يعتريه هذا الفساد بأشكال وألوان مختلفة، كل حسب طبيعة هذه المؤسسة.

ولأن الدولة الجديدة تعمل بمشروع وطنى جديد، لا بد من نسف هذا الفساد والقضاء عليه تمامًا، وإلا سيظل سيفًا مسلطًا على خطط ومشروعات الدولة الجديدة التى تهدف إلى توفير حياة كريمة لخلق الله. ولأن الرئيس السيسى يريد لهذا البلد أن يخطو خطوات نحو الأمان والاستقرار فقد وجه من ضمن رسائله الحديث عن الفساد، بل إنه أعلن الحرب عليه، حتى يتم منع أية مخاطر قد تهدد بناء الدولة الجديدة، وكما قلنا مرارًا وتكرارًا فإن خطر الفساد لا يقل عن كارثة الإرهاب، بل هما وجهان لعملة واحدة.