عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حكاية وطن

واحد جاب العار، وأحمد فوزى أخذ بالتار، الاثنان من محافظة واحدة، الأول من العدوةـ شرقية كان أحد أفراد عصابة سعت لتدمير الوطن وقتل أبنائه وإسقاط الجيش، ووضع يده فى يد الخواجة لبيع سيناء، ولا يستحق هذا الإرهابى أن أذكر اسمه فى مناسبة تاريخية وهى نصر أكتوبر، لأنه أساء إلى هذا النصر عندما جعل الإرهابيين قتلة صاحب نصر أكتوبر يتقدمون الصفوف فى حفل التشفى فى شهيد الحرب والسلام.

أما الاسم الذى يستحق أن نحفره بأحرف من نور، وندعو أبناءنا للاقتداء به، وندرس بطولته فى المدارس، ونرفع صوره فى الميادين، ونطلق اسمه على المدارس، فهو البطل أحمد فوزى حسن ابن قرية العباسة شرقية، أحد أبطال القوات المسلحة الذى كرمه الرئيس السيسى خلال الندوة التثقيفية الـ31 التى نظمتها إدارة الشئون المعنوية للقوات المسلحة تحت عنوان: «أكتوبر إرادة وتحدٍ» بمناسبة الذكرى الـ46 لنصر أكتوبر المجيد، الجندى البطل أحمد فوزى مثال نبيل للبطولة والتضحية تعرض لبتر فى القدمين أثناء تأمين قطاع رفح فى سيناء عام 2015، قال إنه التحق بالجيش المصرى فى 24/4/2015 وانضم لكتيبة «83» صاعقة فى مدينة رفح، قوات خاصة، وتم تدريبهم على أعلى مستوى، واشترك فى عشرات المداهمات لاكتشاف وتدمير الأنفاق، تم خلالها قتل الكثير من العناصر التكفيرية، الجندى البطل أحمد فوزى قال بعد قيام الزعيم السيسى بتكريمه: متقلقوش سينا فيها وحوش.

عن طريق الحرب سينا رجعت كاملة لينا بفضل بسالة أبناء الجيش المصرى الذى كسر أنف الجيش الإسرائيلى فى السادس من اكتوبر، وعن طريق أبناء الجيش المصرى، أبناء وأشقاء كل مواطن مصرى ندافع عن سيناء من الإرهاب، نصر أكتوبر تحقق بالإرادة والصبر والعمل، ونصرنا على الإرهاب يتحقق بتضحيات أبناء القوات المسلحة ووعى المصريين، وعدم الالتفات إلى دعاوى التشكيك والإحباط المدفوعة من الخارج.

لقد خضنا حرب الكرامة فى أكتوبر، ونخوض حاليًا معركتى البناء والتحدى، وكما قال الزعيم السيسى فى خطابه إلى الأمة خلال الندوة التثقيفية: إن التحدى والمخاطر موجودة فى كل وقت وكل عصر، مما يتطلب وحدة المصريين وثباتهم، وعدم الخروج ضد الدولة، كل حاجة سهلة إلا أنكم يا مصريين تضيعوا بلدكم.

وكعادته تحدث السيسى فى خطابه بصراحته المعهودة وحرصه على وضع جميع الحقائق أمام الشعب.

وقال: من لا يملك جيشًا وطنيًا وسلاحًا عصريًا لا يملك أمنًا، الوحدة والثبات أهم تحدٍ يواجه المصريين، محدش يقدر يقرب من مصر فى ظل قوة جيشها، قال الرئيس للشعب: بتماسككم ننتصر على كل التحديات والقضايا تحل بالهدوء والتوازن والحكمة، إنجازات الجيش من أجل مصر فوق الخيال، ثقتى فى الشعب أنه لن يتغير، لا تلتفتوا لدعوات التشكيك والإحباط، لما البلد انكشف ضهرها فى 2011 اتبنى سد النهضة.

مازال كلام البطل أحمد فوزى يرن فى أذنى يقول: كل مرة قبل ما نطلع من الكتيبة كنا بنبقى عارفين ومتأكدين اننا ممكن منرجعش تانى، رغم ذلك كنا كلنا بندفع بعض للأمام.

الله على جيشك يا مصر خير أجناد الأرض الذى يحمى المنطقة بالكامل وليس مصر فقط، كما قال الزعيم السيسى: «مصر دولة محورية فى محيط مضطرب فلا أمن ولا استقرار لتلك المنطقة من دون مصر».

الجيش هو من أبناء المصريين، وفقدان الثقة فيه يعنى فقدان الثقة فى أنفسنا. أبدًا لن يفقد الشعب ثقته فى جيشه، لأنه درع الوطن وسيفه، حامى الأرض والعرض.