عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ع الطاير

 

عقوبات جهاز الاتصالات ضد شركات المحمول يجب أن تكون رادعة يعنى تجعل الشركة تفكر ألف مرة قبل أن ترتكب خطأً أو إهمالًا ولو بسيطًا فى حق العملاء.

وطبعًا كلنا عارفين أن العقوبة دائمًا ليست لمجرد العقاب وإنما للردع والتخويف ومنع وقوع الخطأ من الأساس، ولذلك كلما كانت العقوبات أكثر ردعًا وفورية كان الردع أقوى.

أما حكاية توقيع عقوبة غرامة ١٠ ملايين جنيه على شركة فودافون مثلًا فهى غرامة وعقوبة هزيلة غير رادعة بالنسبة لشركة كبيرة تبيع بمليارات كل شهر وتكسب مليارات أيضًا وهنا نحيى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على قراراته الشجاعة بالمتابعة اليومية لاداء الشركات وإصدار تقرير شهرى بالأرقام يكشف التقصير ويفضح الشركة المهملة وهذا فى حد ذاته عقاب إذا كانت الشركة حريصة على سمعتها وعلى رضا عملائها.

وبالأمس القريب صدر أول تقرير أعدته شركة أجنبية للجهاز كشف بدقة شديدة أوجه ومناطق قصور الخدمات سواء الفويس أو الإنترنت وأمهل الجهاز الشركات ثلاثة أشهر لإصلاح الأخطاء وتدارك أوجه القصور وإلا فسوف توقع العقوبات، ولذلك يجب أن تغلظ هذه العقوبات كما يجب معاقبة الشركة التى ترفض أو تعرقل حرية عملائها فى الانتقال إلى شركة أخرى مع احتفاظه بنفس رقم الموبايل.

وكمان الناس عاوزة عقوبة على الشركات اللى بتدى أرقام موبايلاتهم لشركات مقاومة الحشرات والتأمين على الحياة والعقارات وخلافه حرام عليكم.