رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

صكوك

 

 

هذا رجل من مدينتى لا ينام ليلا من صياح ديك الجيران.. قلت له لماذا لا تشتكى؟ قال: كيف اشتكى الديك صاحب النفوذ..؟! لقد أصبح الحل الوحيد أن أدعو الله ليل نهار أن يفك كربى أو يرزقنى بسكن آخر.. فصاحب الديك مسئول.

أيام قليلة وقرأت خبر : ديك أمام محكمة روشفور فى جزيرة أوليرون السياحية جنوب غرب فرنسا بتهمة «إزعاج صوتى»، على خلفية شكوى من الجيران، بسبب صياحه فى ساعات مبكرة جدا كل يوم.. سبحان الله نفس الواقعة فى البلدين إلا أن ديك صديقى مخيف كونه ذا نفوذ، أما فى فرنسا الديكة لا تعرف سوى القانون..

وأخيرا وصلت إلينا واقعة أخرى فى الإسكندرية تؤكد أن هناك أملًا لتطبيق القانون، فهذا صاحب المطعم السورى الذى أزعج جارته بصهد وحرارة أدواته، والفيديو الشهير للمشادة الكلامية بين الجارة المظلومة من حرارة المحل.. وصاحب المطعم الذى يسعى على رزقه ولكنه يخالف شروط الأمن الصناعى، وعقب شهرة الفيديو على وسائل التواصل الاجتماعى انتهى الأمر بتحرك الأجهزة المحلية وإغلاق المحل..

رغم ما حملته القضية المحل الأخيرة من بعض السلبيات بعد تداول حملات على السوشيال ميديا ضد عمل ووجود السوريين فى مصر، لكونها ذات مؤشرات عنصرية.. ولكن حالة التحرك التى قامت بها المحليات لإنقاذ السيدة من إزعاج جارها المخالف، كانت مؤشرًا جيدًا ضد حالة الفوضى التى تعيشها المحلات والمقاهي، ما يتطلب استمرار الحملات الجادة فى كل المحافظات لتطبيق القانون وإزالة الفوضى ومساواة الجميع أمام القانون..

أعرف من لا يستطيع العيش فى بيته بسبب أدخنة أطعمة المحل المجاور له لإصابته بحساسية الصدر، وأعرف أيضا من لا يعرف الهدوء بسبب ورشة أسفل مسكنه ومئات المقاهى التى تحتل الأرصفة والشوارع.. مشاكل يومية لا تنتهى بسبب غياب أو تغافل رقابة الأجهزة المحلية من أمن صناعى و بيئة وضوء أخضر يسمح بكل شىء ممنوع إما بسبب دفع مال أو نفوذ وسلطة.. هذا الفساد لابد من بتره، وهو بالطبع دور أساسى للسادة المحافظين.

[email protected]