رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

هدهد

رن جرس  الباب، فقلت كعادتى قبل أن افتح: مين؟ لم أجد أحدا يجاوبنى فكررت الكلمة دون جدوى، ولأن العين السحرية بها مشكلة استجمعت شجاعتى، وقررت أن افتح الباب، فإذا به يفتح فمه الكبير ويطلق زئير رج كيان المنزل، أسد.. هكذا صحت وانتفضت فنظر لى فى تعجب وقال.:  اشمعنى القطط والكلاب اعتدتم على  زيارتهم ومشاركة  الحياة  معهم، فى الشارع والعمل وحتى سلالم العمارة، اشترتنى أحد هواة اقتناء الحيوانات المفترسة وانا شبل وعندما صرت شابا يافعا متوحشا فتحت باب منزلها وأطلقتنى لحال سبيلى ورفضت تسليمى لحديقة الحيوان خشية من الدخول فى س وج، فشاءت الأقدار أن أجد نفسى أمام شقتك.. انى جااااائع هههههههااااااام..

عزيزى القارئ.. لا تتعجب من تلك القصة الوهمية ولكنها مع الوقت ستتحول لواقع مرير، علينا جميعا الاستعداد  له، وتوخى الحذر منه فزيارة الأسد لمنزلك ليست بعيدة، بل قد تجده يسير خلفك فى الشارع أو قد يشاركك ركوب سيارتك، ولم لا وقد هرب من قبل نمر من مزرعة ووصل الى  قرية كفر حميد، فى العياط جنوب الجيزة، وافترس طفلة فى العاشرة من العمر ثم نفاجأ بتمساح يتجول فى شوارع منطقة المهندسين عثر عليه عمال النظافة خلال تأدية عملهم، ما أثار الفزع بين السكان

ووصل الأمر أن أهالينا فى أسوان وجدوا ثلاثة نسانيس من فصيلة القرود فى الشوارع وعلى أسطح المنازل وفوق الشجر، ولا يخفى على أحد «رعب وفزع سكان التجمع من» الطريشة الثعبان المتلون بلون الرمل.

 رد فعل وتصريح المسئولين لا يزيد الأمر إلا أسفا وحزنا. فعندما  قال  رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان إن اقتناء التماسيح غير شرعى وغير قانوني، وبعض الأشخاص لديهم   هيستيريا فى اقتناء الحيوانات الشرسة، مثل أشبال الأسود  والتماسيح والقرود حينما تكبر فى العمر لا يجد صاحبها طريقة للتخلص منها إلا برميها فى الترع والمصارف، لأنها تكون  شرسة.

أولا:  هذا الكلام  يؤكد أنه طالما تعايشت وظهرت  فى شوارعنا التماسيح والقرود  فلم يتبق لنا سوى الاسد.. فلماذا نستبعد رؤيه بيننا؟ فالدور قادم عليه لا محالة.

ثانيا : إذا كان القانون المصرى يجرم اقتناء الحيوانات المفترسة فى المنازل، فأين هو من مئات بل ألوف ممن تتحول منازلهم لحديقة  حيوان ، ولماذا  لا يضرب بيد من حديد، على حركة البيع والشراء التى تحدث فى الخفاء.

ثالثا: ردا على تصريح المتحدث باسم وزارة الزراعة مناشدا ومؤكدا لأهالى أسوان أن النسانيس غير مضرة للإنسان ولا تشكل اي  خطورة عليه، عفوا د. القرش.. هذا الكلام عار تمام من الصحة،  فقد أثبتت منظمة الصحة العالمية أن فيروس  جدرى القردة  يمكن أن يتسبب فى إصابة البشر بمرض قاتل،  إلا أن عضات القرد هى السبب الثانى للإصابة من قبل الحيوانات بعد الكلاب، وتلك العضات هى واحدة من النواقل الرئيسية المتنقلة من الحيوانات الى البشر.

بلاغ لكل الجهات المعنية إذا لم نتخذ الإجراءات  القانونية والوقائية والفعلية، سينهش أجساد المصريين الحيوانات المفترسة، كما ينهش الإرهاب الأسود أرض الوطن ومن عليها.