عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ع الطاير

 

التكنولوجيا اقتحمت حياتنا كلها حتى فى الجواز، وقريبا جدا حتسمعوا عن جواز واحدة ست بروبوت أو جواز راجل بعروسة آلية، ولن يكون هناك أى اندهاش.

وفى مصر مؤخرا تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعى السوشيال ميديا خبر عقد قران بـ"المأذون الإلكترونى" فى بورسعيد وهو خبر صحيح فعلا، ولكن تم تداوله بطريقة كوميدى شوية رغم  أنه التطور الطبيعى، يعنى دفتر المأذون الورقى أصبح لاب توب أو تابلت إيه العجب فى كده ما هو كل حاجة أصبحت أون لاين والورق ده بقى دى مو ديه يعنى موضة قديمة.

وكان الخبر المتداول يقول إنه تم فى إحدى القرى السياحية بمحافظة بورسعيد أول حالة «زواج إلكتروني» من خلال تطبيق الأحوال الشخصية الجديد «المأذون الإلكتروني»، الذى أطلقته وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

ووقّع العروسان على قسيمة الزواج إلكترونيًا، كما تم التقاط صورة العروسين التى سيتم وضعها بالقسيمة، ببدلة وفستان الفرح، داخل القاعة، بالإضافة إلى الحصول على بصمة الأصابع إلكترونيًا.

وكان المهندس خالد العطار، نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، قد أعلن خلال زيارته لبورسعيد لتفقد وافتتاح عدد من المراكز المطورة، عن إطلاق تطبيق للزواج الإلكترونى بالمحافظة، مشيرًا إلى أن التطبيق سيكون للأحوال الشخصية من زواج وطلاق وغيره بحيث يقوم المأذون بإدخال بيانات العروسين من خلال «اللاب توب» أو «التابلت» إلى التطبيق مباشرة وقت عقد القران، بدلًا من قسيمة الزواج المكتوبة ورقيًا.

وأكد أن المأذون سيستخرج قسيمة الزواج للعروسين فور عقد الزواج، بحيث يستخدمها الزوجان فى نفس الوقت، ويمكن توثيقها فى اليوم التالى من الزواج.