رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

 

 

زيارة الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء للإسكندرية نجحت نجاحًا مبهرًا وحلت مشاكل كثيرة كان تنتظر قرارا منه، خاصة أن عددًا لا بأس به من الوزراء كانوا بصحبته قاموا خلال الزيارة بجولات ميدانية للتعرف على التحديات على أرض الواقع ووضع حلول لهذه التحديات والاستماع للنواب، وحقيقة فعل ذلك رئيس الوزراء فى عدد كبير من المحافظات ولكن زيارته فى الإسكندرية كان لها طعم ومذاق آخر، لأنها كانت بداية زياراته للمحافظات الأخرى وتفقد خلال الزيارة عددًا من المشروعات الخدمية والتنموية ووعد بحل لكثير من المشكلات، وحقيقة رئيس الوزراء شخصية محترمة جدًا لأنه بصدر رحب استمع للمواطنين والنواب، وكان سعيدا جدًا بالمجهودات التى بذلها الدكتور عبدالعزيز قنصوة محافظ الإسكندرية سواء رصف الطرق أو التشجير أو تطوير الشوارع والميادين وإخراجها بالشكل الأوروبى، كما هو الحال فى الخارج.

واهتم «مدبولى» بمشاكل المواطنين فى قطاعات التعليم ومياه الشرب والصرف الصحى ووعد بضخ المزيد من الاستثمارات فى هذه القطاعات وتشغيل عدد من محطات المياه والصرف المتوقفة والمزيد من التوسع لإنشاء المدارس الجديدة لخفض الكثافة الطلابية داخل الفصول.

وتسريع الإجراءات لتنفيذ مشروعى قطار أبى قير والترام، ووعد بتطوير العشوائيات بالإسكندرية بقيمة 500 مليون جنيه، وحل مشاكل الشهر العقارى والرصف والإنارة، وكان الرجل مبسوطًا بما يتم إنجازه على أرض الإسكندرية ولذلك وعد بالدعم لاستكمال وحل مشاكل جميع المشروعات.

وبعد انتهاء زيارته التى أسعدت شعب الإسكندرية قام قنصوة بعمل اجتماعات مكثفة مع شركة النظافة وقطاعى الصرف الصحى ومياه الشرب ولجان تقنين الأراضى وتحديد المسئول عن تكويد الشنايش لوضع النقاط على الحروف وتحديد المسئوليات.. وأخيرًا الإسكندرية تنتظر دعم رئيس الوزراء.

نقيب الصحفيين بالإسكندرية