رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ذكريات قلم معاصر

 

 

هناك حكايات غريبة مريبة تحدث فى الخفاء.. ربما كانت سببًا فى هذه الانتكاسة الرياضية التى وقعت الأسبوع الماضى.

هل تصدق ـ عزيزى القارئ ـ أن شركة سياحية «مصرية»! تدعو لاعب ريال مدريد المدعو سيرجيو راموس الذى تعمد ـ نعم تعمد ـ باعتراف المدرب والمدير وناديه ـ تعمد كسر محمد صلاح كسرًا، كنا نخشى يومها أن لا يستطيع الطب شفاءه! وظللنا أسابيع طويلة نعيش على أعصابنا فى لندن والقاهرة معًا..

 الدعوة مجانية! لمدة خمسة أيام فى مياه البحر الأحمر! بمناسبة شهر العسل الذى يقضيه الآن لكى يستمتع هو وعروسه بالشعاب المرجانية والألعاب المائية. مع رحلات على بواخر مكشوفة لشواطئ البحر الأحمر وزيارة الجزر الموجودة فى البحر.

(......)

قولوا لى: هل هذا معقول؟!.. ومتى؟ فى فترة وجود محمد صلاح بالقاهرة من أجل بطولة تحمل اسم مصر! والرحلة مجانية! تفعلها الشركة المصرية؟ فعلتها مع من كسر صلاح متعمدًا أن يحرمنا من نجم لا يأتى به القدر إلا قليلاً!

(......)

والأكثر من هذا.. يستضيف برنامج تليفزيونى مشهور رئيس شركة السياحة ليقول إن دعوة هذا المجرم لزيارة مصر خير دعاية للسياحة المصرية!.. أية دعاية واللاعب نفسه غير مشهور ولم يذكر اسمه إلا بعد الحادث المشئوم!

(......)

.. ثم صحيفة مصرية كبرى صباحية تنشر له صورة على ثلاثة أعمدة فى صفحة مهمة! وموضوع عن البطل المغوار وهو وسط مياه البحر الأحمر يعوم مع ولدين صغيرين من أبنائه قبل زواجه الأخير!

(......)

وقيل خلال مباريات البطولة إن (مو) ليس هو (مو) بتاع انجلترا.. حالته النفسية المعنوية ليست على ما يرام.. فهل وجود هذا «الراموس» فى مصر والدعاية له والاحتفال به كان له أثر فى معنويات (مو)؟ يجوز؟.. يجوز ليه لأ!

وبعد..

< كان="" يجب="" على="" شركة="" السياحة="" (المصرية)="" أن="" تعرض="" الأمر="" على="" الوزارة..="" فما="" فعله="" هذا="" اللاعب="" الجانى="" معروف="" ومنشور="" وقريب..="" وكان="" يجب="" معرفة="" رأى="" الوزارة="" والرأى="">

< كان="" يجب="" أن="" يقوم="" المطار="" بعمله..="" يحجز="" اللاعب="" والاتصال="" بالجهات="" المسئولة="" ونحن="" مشغولون="" ببطولة="" هامة="" من="" أهم="" المشتركين="" فيها="" نجمنا="" الكبير..="" كان="" يجب="" إخطار="" وزارة="" الرياضة="" على="" الأقل="" قبل="" أن="" يدخل="">

< كان="" يجب="" على="" السلطات="" فى="" محافظة="" البحر="" الأحمر="" أن="" تقوم="" بواجبها="" وتتصل="" باتحاد="" الكرة="" ووزارة="">

.. بل كان يجب على أى مواطن عادى رأى المجرم وصوره منشورة فى وسائل الاعلام أن يخطر السلطات.. ويجب أن يتم طرده فورًا.. هذا أقل شىء لابننا النجم العالمى الكبير.

(......)

بقى أن أقول لرئيس شركة السياحة أن يعتذر للنجم الكبير ويدعوه لرحلة سياحية مع أسرته.. فيما لو رضى صلاح بقبول الدعوة.