رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

قلم رصاص

«الصفقة المسمومة» ومنين أجيب ناس؟!

ومنين أجيب ناس.. لمعناة الكلام يتلوه، ومنين أجيب ناس تقول إن ما يحدث من القيادة السياسية المصرية هو قوة ثقة بالله، وإرادة تثبت يوماً بعد يوم، إنها جاءت لتحافظ على مصر «الأرض والعرض»، نعم ما قاله نبيل أبوردينة نائب رئيس الوزراء ووزير الإعلام الفلسطينى أمام العالم، عن صفقة القرن المسمومة، يجب ألا يمر مرور الكرام، أبورينة قال: إن الرئيس عبدالفتاح السيسى رفض بشكل قاطع توطين فلسطينيين فى سيناء ضمن بنود صفقة القرن، وأضاف أن الرئيس المصري لم يناقش الأمر من الأساس و«رفض رفضاً قاطعاً وهو ما كان سبباً فى فشل الصفقة تماماً»، ومنين أجيب ناس تقدر تقول إن اللى حصل فى مصر خلال 5 سنوات هو إعجاز يحمل فى طياته قوة رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه، سيقول التاريخ إن خير أجناد الأرض هم من بنوا مصر الجديدة القوية، وسيقول التاريخ إن حرب البناء والتنمية التى يخوضها الرئيس بكل قوة هى الأساس لبناء مصر التى يحلم بها المصريون، ومنين أجيب ناس؟!

• عندما قال الأفارقة.. «شكراً يا مصر»

شكراً يا مصر، شكراً يا شعب مصر، قالها الجزائرى والسنغالي، قالها التونسى، والنيجيرى، قالتها جماهير وشعوب القارة الإفريقية، عندما رأت الإبداع المصرى فى تنظيم الأمم الإفريقية، قالوها لجيش وشرطة مصر الذين واصلوا الليل بالنهار لتوفير الأمن والأمان للضيوف، شكراً للشاب محمد فضل، شكراً لكل من نظم، شكراً لكل من ساهم فى إخراج صورة مصر الجديدة بهذا الإبهار، شكراً يا مصر.

• سلخانة المعاهد الخاصة ووزير التعليم العالى

ما يحدث فى المدارس الخاصة من جشع، وفرض إتاوات على أولياء الأمور، هو ما يحدث فى المعاهد الخاصة التى أصبحت التجارة فيها أهم من التعليم، قصة الطالب كريم جمال الدين فؤاد بالفرقة الرابعة آخر سنة بكالوريوس بالمعهد العالى بكينج مريوط، مأساة على الأرض، بسبب تعثره فى دفع مصاريف السنة الرابعة «البكالوريوس»، لمدة عامين لم يدخل الطالب بسبب المصاريف وطلب المعهد دفع المصاريف مضاعفة مرتين عن كل سنة لم يقدم فيها اعتذاراً.. فهل هذا معقول؟!، الطالب كريم له ظروف خاصة مأساوية، والمعهد ليس به من يرحم وينقذ مستقبل هذا الشاب رغم أن والدته دفعت الثلاث سنوات دون تقاعس! أتمنى تدخل الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي.

• الدكتور راضى وحماية المستهلك

ما يفعله اللواء الدكتور راضى عبدالمعطى رئيس جهاز حماية المستهلك، من تطبيق الرقابة الحديثة لضبط الأسواق، هو أسلوب جديد لم نكن نراه، وسيحقق طفرة فى ضبط الأسواق، وتشجيع المواطن على كشف جشع التجار من خلال نموذج اتصالات حديث لتلقى وفحص الشكاوى، نعم لأول مرة أجد سيارات حماية المستهلك الجديدة تجوب الأسواق، ومبادرة اليوم المفتوح التى تجوب المحافظات، واليوم وغداً بالإسكندرية هى بداية الطريق لحماية المستهلك، وتحيا مصر بالقيادات الراقية.

[email protected]