رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

يواصل نجم مصر وفخر العرب المحترف فى فريق ليفربول الإنجليزى محمد صلاح تقدمه وتفوقه ليس على مستوى كرة القدم التى برع فيها فقط إنما على المستوى الأخلاقى والإنسانى، ويؤكد يوما بعد يوم انه مثال للمسلم الحقيقى الذى لا يعرف إلا العطاء والإحسان والأخلاق العالية وحب الناس.. وينفى بتصرفاته الرائعة ما يسعى بعض المغرضين لإلصاقه بالإسلام على أنه يحض على القتل والكراهية والحقد على الآخرين..

نجح صلاح فى نقل الصورة الحقيقية للمسلم الملتزم فى أوروبا وأصبح مثالا للشاب المسلم الذى يحترمه الجميع.. والرائع فى محمد صلاح انه كلما تقدم وحقق نجاحات كروية لم يسبقه اليها أى مصرى أو عربى يزداد تواضعا وعطاءً وإحساسا بمسئولياته تجاه بلده والإسلام عامة.. والحديث عن عطاءاته ودعمه للكثيرين خاصة من أهل قريته نجريج إحدى قرى بسيون بالغربية.. ودعم الأسر المحتاجة والمستشفيات والشباب والشابات المقبلين على الزواج ويحتاجون للدعم.. كل هذا أصبح طبيعيا مع صلاح..

ومؤخرا أصبح يلعب أدوارا أكثر أهمية من واقع مسئوليته كنجم كبير يحتذى به الكثيرون فأصبح يهتم بالدعاية لمصر دعما للسياحة وفتح أبواب الرزق لهذا القطاع الذى تضرر كثيرا بعد يناير 2011 وطوال السنوات الماضية.. وكذلك فى تصرفاته المتميزة لنقل صورة عن المسلم الإيجابى.. ويؤكد ذلك حرصه مؤخرا على إجراء اتصال مهم مع الشيخ أحمد الطيب شيخ الأزهر للاسترشاد بنصائحه وتوجيهاته التى قدمها لصلاح بمنتهى الود والإخلاص واستمع اليها النجم المصرى العالمى الكبير وأهمها الحفاظ على التواضع مهما علا شأنه ومواصلة العطاءات والمساعدات التى يقدمها للمحتاجين الذين لهم بدعواتهم بعد توفيق الله فضل كبير فيما وصل إليه من نجومية وشهرة وحب على مستوى العالم كله..

ولم ينس صلاح زميله فى فريق ليفربول السنغالى ساديو مانى الذى أبلغه أكثر من مرة برغبته فى زيارة الأزهر الشريف إذا لاحت له الفرصة لزيارة مصر وقد جاءت المناسبة بتنظيم مصر لبطولة الأمم الأفريقية التى يشارك فيها مانى على رأس منتخب السنغال.. وقد رتب له صلاح مع الشيخ أحمد الطيب زيارة الأزهر تلبية لرغبته.. ولا يختلف الحال كثيرا مع زميله الغينى المحترف فى ليفربول نابى كيتا الذى أدى بتصريحات رائعة عن سلوكيات صلاح وأنه يعتبره شقيقه الأصغر منذ انضمامه إلى ليفربول.. وأنه يستمع لتوجيهات صلاح المخلصة كأخ أكبر وانه يتمتع باحترام وثقة وحب الجميع..

محمد صلاح قدوة لكل الشباب المصرى والعربى بسلوكياته التى تعتبر عنوانا عريضا للشاب المسلم الملتزم والمحترم والناجح..

[email protected]