رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حكاية وطن

بالتزامن مع امتحانات الثانوية العامة يؤدى منتخب مصر الوطنى امتحاناً كروياً يؤهل للحصول على بطولة الأمم الافريقية. انتهى المنتخب من المراجعة النهائية، واجتاز اختبارين مهمين بفوزه على منتخبين مشاركين فى البطولة خلال مباراتين وديتين يوم الخميس على تنزانيا بهدف مقابل صفر، ويوم الأحد على غينيا بثلاثة أهداف مقابل هدف، ولن تضاف نتيجة المباراتين الى المجموع، ويضع المنتخب نقطة ويبدأ من أول السطر فى أول  مباراة رسمية فى البطولة يوم الجمعة القادم أمام منتخب زيمبابوى فى رحلة التأهل لدورى المجموعات.

المسابقة الأفريقية هذه المرة تضم 24 فريقاً بدلاً من 16 وتستضيفها الملاعب المصرية، منتخب مصر مرشح بقوة لرفع الكأس الثامنة فى تاريخ مشاركاته فى فعالياتها، وهو أعلى رقم يحصده فريق أفريقى منذ انطلاق المسابقة.

وإذا كان المنتخب المصرى فى امتحان مطالبًا بأن يجتازه بنجاح، ويبدأ خطوة.. خطوة بداية من مباراة يوم الجمعة حتى مباراة رفع الكأس فى ستاد القاهرة يوم 19 يولية، فإن على الأسرة المصرية بالكامل أن تقف خلفه لتشد من أزره، من خلال التشجيع المثالى والتواجد الكبير فى المباريات. استوعب المنتخب الدرس الأول من الرئيس السيسى خلال الزيارة التى قام بها لتدريب المنتخب فى ستاد الدفاع الجوى فى ضرورة تحلى اللاعبين بالانضباط والسلوك الراقى بما يعكس كونهم واجهة لحضارة مصر وعراقتها، والعمل على تحقيق نتائج ايجابية تسعد الجماهير المصرية. ولن يقبل المصريون إلا بالتتويج باللقب القارى انطلاقاً من عشقهم للنجاح وتحقيق البطولات، وسيجد المنتخب ملايين المساندين له داخل الملاعب وخارجها، النصيحة التى نوجهها لعشاق الساحرة المستديرة هى أن ينحوا انتماءاتهم للأندية المحلية خلال الفترة التى يخوض فيها المنتخب امتحانات افريقيا ويتفرغوا لمؤازرة المنتخب، وعلى اتحاد الكرة أن ينحى الخلافات جانبا ويتفرغ لتوفير كل احتياجات المنتخب.

أهمية الكرة فى هذا العصر أنها الى جانب المتعة فإنها أصبحت صناعة كبرى مربحة تدار بفكر اقتصادي، هناك استثمارات بالمليارات فى الملاعب الرياضية، وأرقام كبيرة فى أسعار اللاعبين ووصل محمد صلاح نجم مصر وليفربول الانجليزى  الى رقم تعدى الـ 150 مليون جنيه استرليني.

الجاذب فى هذه البطولة أنها تضم عددًا كبيرًا من اللاعبين العالميين منهم ثلاثة فى ليفربول محمد صلاح وساديو مانى ونابى كيتا. اللاعبون العالميون أضفوا بهجة على البطولة، استرجع صلاح وكيتا ومانى ذكريات الدورى الانجليزي.. كيتا تحدث بحب عن صلاح، وقال إنه تعلم منه الكثير. كيتا نجم غينيا لم يلعب المباراة التجريبية ضد منتخب مصر، واستقبله صلاح على أرض الملعب بكرمه المصري، وندعو صلاح أن يفى بوعده لصديقه مانى نجم السنغال بزيارة الأزهر. كثيراً ما غضب المصريون من مانى لأنه لا يمرر الكرة إلى صلاح على ملاعب أرض الانجليز، مانى ماكر، ولكن أثبت أنه يعشق مصر وأزهرها الشريف، هذا النجم الأسمر تقاسم لقب هداف الدورى الانجليزى مع صلاح هذا العام، وحصل معه على بطولة أوروبا، ويتنافسان على الملاعب المصرية للفوز ببطولة افريقيا، مانى يرغب باصطحابها معه الى داكار، وصلاح يصر على أن تبقى فى القاهرة، وكيتا يحلم بتتويج منتخب غينيا، النتيجة ستظهر يوم 19 يوليو.