رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

من يملك شجاعة الاعتذار يملك القرار ويعطى لمنصبه قوة وتزداد الثقة بينه وبين العاملين معه، ويعطى أثراً إيجابياً للرأى العام، هذا ما حدث من الدكتور عبدالعزيز قنصوة محافظ الإسكندرية وهو الشاب الطموح الذى نقل المدينة نقلة نوعية فى شهور بسيطة.

ورغم أن المحافظ لم يخطئ فإنه اعتذر، وترجع القصة عندما قام بعض الموظفين غير المتخصصين بحى وسط الإسكندرية بدهان تمثال الخديو إسماعيل «بالدوكو» باللون الأسود مما أغضب شعب الاسكندرية فضلاً عن الانتقادات الحادة التى وجهها بعض الشباب على الفيس بوك.

وفور علم المحافظ أمر بتحويل المتسببين بالكارثة إلى التحقيق تمهيداً لمحاكمتهم، وأمر بتشكيل لجنة هندسية فنية متخصصة لإعادة تمثال الخديو إسماعيل خامس حكام مصر من الأسرة العلوية إلى طبيعته الأولى، لأنه ليس مسجلاً بالآثار كأثر، ولكون ملكيته تعود للمحافظة، لأنه ليس أثرياً أمر المحافظ بعمل أقصى الجهد للحفاظ على التمثال الذى بنى صاحبه القاهرة الخديوية فى نصف البلد.

ثم قدم المحافظ بكل شجاعة وثقة اعتذاراً لشعب الإسكندرية عما حدث من صغار الموظفين مما كان له الأثر الطيب فى نفوس السكندريين والمثقفين، وجعل السكندريين يلتفون حوله ويقدمون كافة المساعدات، وخاصة المجتمع المدنى متمثلاً فى نادى العاصمة الذى تبرع بتجميل وتزيين بعض الميادين، كما أعطى المحافظ تعليماته للدكتور أحمد جمال نائب المحافظ بتوضيح المشكلة وأسبابها فيما يتعلق بالتمثال فى مداخلة مع إحدى القنوات التى تناولت المشكلة.

الاسكندرية بفضل الرئيس عبدالفتاح السيسى تشهد نهضة حضارية ومشروعات قومية عملاقة ستظهر آثارها عقب افتتاح مشروع محور المحمودية.

 

< اكتساح="" شهبندر="">

كما توقعت تماماً باكتساح أحمد الوكيل وقائمته انتخابات الغرفة التجارية وكتبت ذلك فى مقالى الأسبوع الماضى وحدث بالفعل ما سردته.

والغريب فى هذه الانتخابات أن أحمد الوكيل حصل تقريباً على ضعف أصوات العربى بغرفة القاهرة، والغريب أيضاً هو إقبال ضعف عدد التجار مقارنة بالعام الماضى وهو ما توقعه عمر خميس الغنيمى الذى نجح باكتساح رغم صغر سنه وترشحه لأول مرة.. وكذلك اكتساح عمرو مصيلحى شقيق محمد مصليحى رئيس نادى الاتحاد وبقطر وصقر والمازنى وحسن وفتح الله وحفنى هم قائمة عطاء وتواصل التى اكتسحت دون مقارنة.

نقيب الصحفيين بالإسكندرية