عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

 

حظيت الإسكندرية بمحافظ همام استطاع فى فترة وجيزة إثبات ذاته وفرض شخصيته على الجميع وسيطر بسرعة البرق على مجريات الأمور فى المحافظة.

لا تتعجب إذا رأيته يسير وحده فى الأسواق مترجلاً دون حراسة ودون زفة يتفقد الأسعار ويرى أحوال الناس ويسألهم عن مشاكلهم  ويقوم بحلها تليفونياً على الفور.

لا  تتعجب إذا رأيته يشترى بنفسه لوازمه. شخصية أحبتها الإسكندرية لتواضعه وشدته فى نفس الوقت.

ولكونه يحارب الفساد يتم نقده وهى ضريبة يدفعها كل مسئول وكل من يعمل بالعمل العام. وبحنكة نجح فى  التعامل مع مسئولى المحافظة سواء محبيه أو  كارهيه، وهو يعلم جيداً كلاً منهم ونواياهم.

ونجح فى استيعاب جميع النواب فالتحموا معه وأحبوه.

قنصوة ضرب الرقم القياسى فى إنجاز الفعاليات اليومية والاجتماعات دون ملل أو تعب.

فعلى سبيل المثال قام بتكريم الطلاب الخمسة الفائزين بالمركز الثانى عالمياً فى مسابقة intel isef فى مجال علم المواد والهندسة البيئية والتى أقيمت بولاية أريزونا الأمريكية.  فضلاً عن قيامه بتكريم 33 طالباً وطالبة هم أوائل الشهادة الإعدادية ووافق على طلب أولياء الأمور بصور تذكارية ما قام بتوزيع 62 من الكراسى الطبية المتحركة لذوى القدرات الخاصة بالتعاون مع جمعية نادى سبورتنج ليضاف إلى سجل إنجازاته بالنادي.

فقام المحافظ بتكريم الكابتن مدحت وردة الحاصل على جائزة ضمن أفضل 10 لاعبين فى العالم فى كرة السلة رغم أنه اعتزل اللعبة منذ حوالى 25 عاماً.

وكرم المحافظ محمد رشوان بطل العالم فى الجودو فى الثمانينيات لحصوله على وسام الشمس المشرقة، وكذلك تكريم بطلة مصر فى الإسكواش نور الشربينى وبطل الغوص العالمى مروان العمراوي.