عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ع الطاير

مع الأيام الأخيرة من شهر رمضان الكريم تراجعت بشدة أرقام إذاعة إعلانات شركات المحمول الأربعة خاصة فى برنامج رامز وأيضًا تم اختصار زمن الإعلان إلى أقل من نصف دقيقة فأصبح إعلان عمرو دياب فودافون لايستغرق عرضه على الشاشة إلا ثوان تصل فيها الرسالة الإعلانية عن كارت شحن العزومة أو العيلة كما تم أيضًا اختصار إعلان نانسى عجرم وتامر حسنى أورنج بل تم تبديله بإذاعة إعلان بالتبادل عن المسئولية المجتمعية لشركة أورنج ومساهمتها فى خدمة المجتمع والأعمال الخيرية.

كذلك لاحظنا ان إعلان اللهو الخفى أقوى كارت فى مصر تم اختصاره إلى لحظات لتوصيل الرسالة الإعلانية عن كروت الشحن لشركة اتصالات مصر وأصبح ماجد الكدوانى وكريم عبدالعزيز فى إعلان we للحديث عن كفاءة وكرم باقة X والسؤال الآن هل اكتشفت شركات المحمول فجأة أنها أنفقت ملايين الجنيهات فى تكلفة إنتاج عمل ضخم بكبار النجوم بمدة عرض تتجاوز ٣ دقائق دون رسالة إعلانية واضحة وتكلفت ملايين أخرى للإذاعة فى وقت الذروة.

الإجابة ببساطة لا والسبب واضح وهو أن الشركات تعرف جيدًا ماذا تفعل ولديها فريق إعلامى متخصص ومتدرب ومؤهل بأعلى مستويات عالمية والهدف واضح من فخامة الإعلان والاستعانة بكبار النجوم وهو بالطبع استعراض العضلات والمنظرة، لأنه فى كل عام ينتظر الناس مفاجأة إعلانات رمضان من شركات المحمول يمكن أكتر من انتظار المسلسلات والبرامج كطقس جميل من طقوس احتفالية رمضان وتخمينات حول بطولة الإعلانات والأرقام الفلكية التى يحصل عليها النجوم.

أما حكاية اختصار زمن الإعلان والاقتصاد فى عدد مرات الإذاعة، فهذه أيضًا مقصودة وعن دراسة وتقييم مستمر ومتابعة لردود الأفعال وانطباع الناس وهناك اهتمام كبير من رؤساء الشركات الأربعة بمتابعة يومية للحملات الإعلانية التليفزيونية والمردود وحجم المبيعات والعملاء الجدد ورضا وارتباط العملاء القدامى يعنى باختصار شديد كل شىء مدروس ومخطط ولا يوجد شىء بالصدفة.

وكل عام وأنتم بخير وعقبال السنة الجاية مع نجوم كبار وإعلانات أكثر تشويقًا وجمالًا وإبهارًا بتكلفة أكيد أكثر لأن أسعار بورصة نجوم الغناء والتمثيل فى تصاعد مستمر.

ويبقى السؤال الثانى: هل يرتبط النجوم بالشركات بمعنى هل يستمر عمرو دياب فودافون وتامر ونانسى مع أورنج، كما استمر محمد رمضان مع اتصالات وكريم عبدالعزيز مع we، هذا ما سنعرفه فى رمضان 2020.