عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

م ... الآخر

 

 

العديد من المشكلات يتعرض لها المواطن المصري مع شركات الكهرباء والمياه وغيرها، خاصة عندما يترك المواطن ليضرب دماغه في الحيط، بعدما تحولت هذه الشركات التي من المفترض أنها تقدم خدماتها للمواطنين، إلى شركات تسعى فقط إلى فرض غرامات ليس لها أساس من الصحة، بل قد يقوم موظف بحرمان المواطن من المياه أو الكهرباء لمجرد أنه «كشر في وجهه» أو «حاول التذمر لأنه جلس ساعات ينتظر لعرض مشكلته».

هناك قصص كثيرة وتجارب نستطيع أن نسردها ليتعرف عليها المسئولون، إذا كان حقا يهمهم المواطن المصري، ويريدون أن يرفعوا عن كاهله الظلم، وتجاوزات هذه الشركات التي لم تعد تقدم خدمة للمواطن بشكل آدمي، وإليكم بعض المشكلات على سبيل المثال لا الحصر: عداد كهرباء باسم محمد سيد احمد كود 0210448887 بعد أن دفع حتي وصلت قراءة العدد إلي أكثر من 8300 في شهر يونيو 2018 تم اجباره على دفع ما تم دفعه مرة ثانية، وأصبحت القراءة في يناير 2019 نحو 7323 وتقدم مستأجر العقار بطلب للقطاع التجاري بالمعادي وتم وعده بتصحيح الخطأ ولم يحدث شئ ويجبر علي دفع ما تم دفعه من قبل.

وقصة أخري مع شركة مياه الشرب بالقاهرة الكبري، تم وضع 7000 جنيه ديون على عداد جديد فجأة، وبدون أي مقدمات، بعد أن كان يتم دفع دفع مبالغ جزافية بسبب عطل في العداد، وبعد تركيب العداد الجديد فوجئ قاطنو العقار بمديونية 7 آلاف جنيه، رغم الالتزام بسداد الفواتير في مواعيدها. والعداد باسم عبد الجواد عبد المجيد، منطقة 3078 رقم مشترك 10442 وبعد أن تقدم بطلب لمعرفة سبب المديونية، لرئيس الشركة بنفسه، وعد بالرد، ولكن لا حياة لمن تنادي ويجبرون الناس على دفع مديونية بدون وجه حق.وهناك عشرات القصص، التي تزيد من حالة سخط المصريين، وتؤدي إلى عدم سلام اجتماعي.

لذلك أطالب بعمل جهاز ميداني ينزل إلى ارض الواقع، ليرى تعامل الموظفين مع المصريين، ونوعية الخدمة التي تقدم لهم. واختيار قيادات قادرة على حل المشاكل، واتخاذ القرارات. تدريب الجميع في الشركات والهيئات التي تقدم الخدمات على كيفية احترام المصري، وحل مشاكله، وتهيئتهم نفسيا لتقبل شكواهم. فصل أي قيادي تصل مستوى الشكاوى لديه عند حد معين، ويكون عاجزًا عن حل هذه الشكاوي.

[email protected]