رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

 

سوف نقول ونزيد حتى يستوعب الجميع أن قواتنا المسلحة هى الحصن الحصين والدرع الواقى ولولا هذا الجيش وقوته لأصبحنا هشيماً مثلما حدث فى سوريا وليبيا والعراق واليمن وعدم استقرار السودان يهدد أيضاً أمننا القومى كما هو الحال أيضاً فى ليبيا. وما تقدمه قواتنا المسلحة من ضحايا فى حربها ضد الإرهاب على حدود سيناء ما هو إلا إصرار الأبطال على تأمين حياتنا نحن واستقرارنا المفقود فى دول كثيرة حولنا. وما تقدمه الشرطة من ضحايا هو اعتراف بحق الوطن والشهادة من أجله ومن أجل استقرارنا. وذلك ما رأيته ومعنا الآلاف من أساتذة وطلاب جامعة الاسكندرية خلال الندوة التثقيفية الخامسة عشرة التى نظمتها الجامعة مع قوات الدفاع الشعبى والعسكرى برئاسة اللواء حرب مقاتل بطل خالد توفيق قائد معركة كرم القواديس الذى قام بعرض الاخطار التى واجهها فى حدود سيناء بنفسه والأخطار التى تهدد بلادنا بالصوت والصورة والبطولات التى قدمها أولادنا الجنود والضباط لدحر الإرهابيين فى أوكارهم وأنفاقهم وقام بعرض كيفية القضاء على البؤر الإرهابية وقتلهم بعزة  وكرامة.

ومن الطبيعى أن يسقط ضحايا خلال هذه المواجهات التى انتصر فيها الجيش ولكن مصر لم تنس هؤلاء الشهداء ويتم من خلال اللواء خالد مصطفى توفيق رعاية أسر الشهداء من جنود وضباط الجيش. والعمل على حل مشاكلهم وهو واقع رأيناه رأى العين، علاوة على دوره فى توعية طلاب الجامعات والمعاهد بما يحدث على حدود سيناء. وحقيقة يجب أيضاً تقديم الشكر للدكتور عصام الكردى رئيس جامعة الاسكندرية  لاستضافة الندوة الوطنية بمكتبة الاسكندرية لحرص الكردى الدائم على توعية شباب الطلاب والطالبات بالبعد عن الأفكار  الهدامة التى تعبث بالوطن لأنه رجل وطنى من الطراز الأول يحرص كل الحرص على تعريف الطلاب بجهود القوات المسلحة والشرطة لحماية بلادنا والحفاظ على أمن الوطن واستقراره والتحصن بالعلم ضد الأفكار المسمومة والمتطرفة وعمل على الاهتمام بمشروع محو الأمية لتفعيل مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسى عن طريق قوافل الجامعة المنتشرة فى القرى والنجوع وتشجيع الشباب على القراءة لمواكبة عصر التكنولوجيا.

ولذلك نجد الأساتذة هشام جابر ومختار يوسف وعلاء رمضان نواب رئيس الجامعة لا يجلسون فى مكاتبهم بسبب تكليفات الدكتور الكردى لخدمة  بلادنا كدور توعوى من أجل تنمية المجتمع وتوعية  الطلاب بالأخطار المحيطة ولا ننسى أيضاً دور رئيس الجامعة فى شرح التعديلات الدستورية الشهر الماضى وأهميتها وحث الطلاب على المشاركة ويجب أن نقول إن الدكتور عبدالعزيز قنصوة محافظ الاسكندرية يقدم كل الدعم للجامعة ويعمل على مشاركة نجاحها وخاصة فى تكريم أسر الشهداء خلال الندوة التاريخية التى تضاف لسجل الجامعة وبالأخص التكريم الذى هز مشاعرنا للرجل المحترم حسن خاطر مدير العلاقات العامة بالجامعة شقيق الشهيد على خاطر. حسن خاطر يعتبر المدير المثالى على مستوى الجامعة وتكريمه واجب قومي. بقى أن نقول تحيا مصر بقواتها المسلحة وشرطتها الواعية وشهدائها وجامعتها الوطنية.