رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ع الطاير

 

الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أعلن بوضوح في المحافل الدولية التي شارك فيها ان وزارته تعتمد  التحول والشمول الرقميين أساسا لاستراتيجيتها وأن هذه الاستراتيجية تتضمن تحديث البنية التحتية. 

 وتهيئة بيئة جاذبة للاستثمار والابداع التكنولوجي ورفع نسب الشمول المالي وتنظيم استخدام وسائل الدفع غير النقدي وتنظيم التجارة الإلكترونية.

ويفخر الوزير كما نفخر جميعا أن مصر  تقوم حاليا ببناء عاصمتها الإدارية الجديدة والتي ستكون مدينة ذكية على طراز عالمي ترتكز على فلسفة التحول إلى حكومة رقمية توفر بيئة تشاركية بين مختلف جهات الدولة وفي القلب منها مدينة للمعرفة تمثل نموذجا عالميا لبيئة الابداع والابتكار.

وأيضا يفخر الوزير  ونحن معه بأن مصر تسعى بقوة إلى التواجد على خريطة صناعة مراكز البيانات الضخمة لتصبح ممرا رقميا عالميا في ظل ما تمتلكه من ميزات تنافسية كبرى ومنها الموقع الجغرافي المتميز ومرور عدد كبير من الكابلات البحرية والأرضية بها تربط بين الشرق والغرب.

إذًا هناك حلم يتحقق على ارض الواقع وهناك مجهود كبير يبذل، خاصة أن الوقت ليس في صالحنا وللأسف تأخرنا في اللحاق بهذا التحول الرقمي والاقتصاد الرقمي العالمي، والذي أصبح مقياسا للرخاء والرفاهية. 

ويتطلب الأمر اهتماما خاصا بتنمية قدرات الشباب واعداد الكفاءات وتدريب الخريجين واكتشاف العباقرة والموهوبين وتشجيع ودعم رواد الأعمال. 

 لذا تولي مصر اهتماما خاصا بتنمية رأس المال البشري في إطار استراتيجيتها لبناء الإنسان المصري إيمانا بأهمية الابتكار التكنولوجي في تعزيز الاقتصاد الرقمي، بالإضافة إلى دعم الابداع والشركات الناشئة ورواد الأعمال وتوفير برامج بناء القدرات في مجالات تكنولوجية متعمقة لمواكبة الاحتياجات والمتغيرات الرقمية.

وبالفعل تخطو مصر بخطى ثابتة نحو تحقيق الاقتصاد الرقمي بشهادة العالم كله.